الارشيف / اخبار اليمن

أمين عام مجلس التعاون يرحب بإعلان المبعوث الأممي لليمن بدء هدنة لمدة شهرين


اخبار من اليمن الرياض – سبأنت :

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بالإعلان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ وإعلان الحكومة اليمنية بدء هدنة لمدة شهرين ووقف كافة أشكال العمليات العسكرية بالداخل اليمني وعلى الحدود السعودية – اليمنية.

ونقلت أمانة مجلس التعاون في بيان اليوم الجمعة عن الحجرف القول ان ذلك بحسب الترتيبات التفصيلية والمعلنة من المبعوث الخاص وبرعاية الأمم المتحدة لتوفير البيئة والأرضية المناسبة لخفض التصعيد والوصول إلى تسوية سياسية للنزاع بين الأطراف اليمنية وتحقيق السلام الشامل.

وأكد الحجرف أن صدور هذا الإعلان يأتي تأكيدا على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي بالأزمة اليمنية مثمنا جهود المبعوث الأممي لليمن في إعلان الهدنة والتي تأتي في سياق المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل والمعلنة في مارس 2021م.

كما ثمن الحجرف الاستجابة السريعة من قبل التحالف العربي بوقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني والتي ستثمر في تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية والوصول إلى سلام شامل يحقق الأمن والاستقرار في ربوع اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
أمين عام مجلس التعاون يرحب بإعلان المبعوث الأممي لليمن بدء هدنة لمدة شهرين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمين عام مجلس التعاون يرحب بإعلان المبعوث الأممي لليمن بدء هدنة لمدة شهرين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمين عام مجلس التعاون يرحب بإعلان المبعوث الأممي لليمن بدء هدنة لمدة شهرين.

قد تقرأ أيضا