رئيس جامعة عدن يلتقي نوابه المعينين حديثاً ويناقش القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:
ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الدور الكبير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر لاهتمامهم ورعايتهم المباشرة بالعملية التعليمية بجامعة عدن وبأبنائهم الطلاب والطالبات عموماً ودورهم في إعادة الحياة الأكاديمية في الجامعة بعد الحرب الأخيرة على عدن.

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم في مكتبه بنائبي رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب الذين نالوا ثقة القيادة السياسية وتعيينهم بالقرار الجمهوري رقم (81) لعام 2017م بهذه المناصب.

وأكد الدكتور/ لصور في اللقاء الذي حضره الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن أمام الجامعة العديد من التحديات الكبيرة التي تواجهها في ظل هذه الظروف التي يعيشها الوطن، إلا أنها تعول كثيراً على أبنائها المخلصين ذوي الكفاءات العلمية والخبرات الطويلة للخروج بها إلى بر الأمان وإحداث نقلة علمية شاملة، معبراً عن ثقته الكبيرة بالأساتذة المعينين نواباً لرئيس الجامعة لما يمتلكوه من خبرات وإمكانات علمية كبيرة ستسهم في تطوير العلمية التعليمية والأكاديمية في الجامعة.

فيما عبر الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لرئاسة الجامعة على هذه الثقة وجهوده الكبيرة التي بذلت في متابعة الجهات ذات الاختصاص، مؤكدين بأنهم سيقفون صفاً واحدة مع قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور وسيبذلون قصارى جهدهم للعمل الدؤوب وإعطاء دفعة قوية نحو تطبيق اللوائح والنظم وإحداث نقلة أكاديمية على مستوى الجامعة بمختلف كلياتها ومراكزها العلمية.

و التقى الدكتور/ الخضر الاخ أحمد سالمين القائم بأعمال محافظ محافظة عدن لبحث مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن والسلطة المحلية بالمحافظة ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي بمدينة الشعب والجمعية السكنية التابعة لجامعة عدن التي تعرضت للانتهاكات والبسط الغير قانوني.

واستعرض الأخ/ رئيس جامعة عدن في حديثه المناشدات المتكررة التي قامت بها الجامعة والتي دعت إلى ضرورة وقف الاعتداءات المتكررة والبسط العشوائي بموقع الحرم الجامعي والجمعية السكنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيقاف الاستمرار في أعمال البناء في تلك المباني المخالفة وإزالتها وعمل التدابير اللازمة لمنع أية تجاوزات لاحقة مما قد يضر بالمخطط الخاص بالحرم الجامعي والجمعية السكنية ومعالمها العمرانية.

وأشاد الدكتور/ لصور بالدور المفصلي للسلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية فيها في تحقيق الأمن، وحماية الحقوق والممتلكات الخاصة والعامة، والحد من الانتهاكات المتكررة لمخطط أراضي الحرم الجامعي وجمعيتها التي استبيحت من جهات نافذة وعصابات خارجة عن القانون، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة لحل هذه المشاكل خدمة للمصلحة العامة.

فيما شدد الأستاذ/ أحمد سالمين القائم بأعمال محافظ عدن على أهمية تكاتف جميع الجهود لخطورة تلك الأعمال واستمرارها مما ستؤثر على تنفيذ المشاريع المعتمدة للجامعة والبنى التحتية والتوسع المستقبلي لها لتكوين مصالح كلياتها ومراكزها العلمية خدمة للأجيال القادمة.، معرباً عن استعداد المحافظة في تقديم كل مجالات الدعم والوقوف مع الجامعة وكل المؤسسات لحماية أراضيها التي استبيحت من جهات نافذة.

حضر الاجتماع الأستاذ/ خالد الجعيملاني وكيل المحافظة، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي، والدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والدكتورة/ صفاء معطي رئيس قسم الإحصاء والمعلوماتية بكلية العلوم الإدارية، والأستاذ/ صالح ذيبان معاون رئيس الجامعة لمشاريع المنظمات، والمسئولين في صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة.

رئيس جامعة عدن يلتقي نوابه المعينين حديثاً ويناقش القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس جامعة عدن يلتقي نوابه المعينين حديثاً ويناقش القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس جامعة عدن يلتقي نوابه المعينين حديثاً ويناقش القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق