الارشيف / اخبار العرب والعالم

مخاطر الجماعات الإرهابية في تشاد

الخميس 06 ربيع الثاني 1440 - 12:37 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-12-2018


نجامينا(يونا)- عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بتشاد ندوة حول" مخاطر الجماعات الإرهابية"، بمسجد بلامة بالعاصمة نجمينا، وذلك في إطار خطة فروع المنظمة في نشر الفكر والمنهج الأزهري الوسطي الداعي لنبذ العنف والتطرف ونشر قيم السلام والتعايش السلمي بين كافة المجتمعات.
أكد إبراهيم ميري آل عاشور عضو فرع المنظمة بتشاد و خريج كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر أن الجماعات المتطرفة تستهدف اختراق عقول الشباب والتأثير عليهم عاطفياً، بتوجيه خطاب ديني حماسي يشجع على العنف والانسلاخ عن المجتمع وتكفير الحكومات والدعوة لمناهضة الحكام وتأييد التطرف .
وأشار خلال الندوة إلى أن التكفير إحدى أخطر مظاهر الفكر المتطرف، مؤكداً أن محاربة هذا الفكر لا تكون إلا بنشر ثقافة الوسطية والاعتدال وتوضيح صورة الإسلام النقية.
نالت الندوة استحسان الحضور، مطالبين بعقد المزيد من الندوات التنويرية التي يعقدها خريجو الأزهر الشريف، والذين يحملون على عاتقهم مسئولية نشر الفكر المستنير للأزهر الشريف،  وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة والعمل على الحد من خطر أفكار وأيديولوجيات الجماعات المتطرفة والمنحرفة عن المنهج الإسلامي الوسطي المعتدل.
((انتهى))
ح ع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
مخاطر الجماعات الإرهابية في تشاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مخاطر الجماعات الإرهابية في تشاد، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مخاطر الجماعات الإرهابية في تشاد.