الارشيف / اخبار اليمن

: سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع

اخبار من اليمن سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع

قال السياسي اليمني أحمد الأشول أن بريطانيا نجحت في جعل الشرعية طرف نزاع في الحرب وليس طرف يحق له السيطرة على الأرض كونها الحكومة الرسمية المعترف بها دوليا , وهذا نجاح للحوثيين .

 

ولفت على صفحته بتويتر- تابعه الأمناء نت- الى انه لم يتم تطبيق قرار مجلس الامن ، ولا بند سابع ، ولا مبادرة خليجية ، ولا مخرجات حوار وطني .

 

وقال الاشول انه فقط تم تحويل الشرعية من طرف حاكم امام العالم ومعترف به دوليا الى طرف نزاع بحضور الامم المتحدة ووزراء خارجية الدول الخمس والسفراء.

 

وكانت اتفاق السويد بين الشرعية والحوثيين قد افضت اليوم الخميس الى انسحاب الحوثيين من الحديدة ومينائها والصليف وراس عيسى، وانسحاب قوات الشرعية من أطراف الحديدة، وتسليم الموانئ للأمم المتحدة وقوات حماية مشتركة للمدينة بعد انسحاب الطرفين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : سياسي يمني: الأمم المتحدة وبريطانيا نجحتا في تحويل الشرعية من طرف حاكم ومعترف به دولياً الى طرف نزاع.