شاهد أولى الصور لقوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على ميناء الحيمة العسكري في الحديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استكملت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مساء اليوم من تحرير ميناء الحيمة العسكري شمال مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بعد معارك استمرت يومين مع مليشيات الحوثي الانقلابية .

 وقال مصدر ميداني في الساحل الغربي في تصريح لـ " المشهد اليمني  "أن قوات عسكرية مشكلة من ألوية العمالقة والمقاومة الجنوبية والتهامية وقوات أخرى تشارك ضمن المقاومة التي يقودها طارق صالح استكملت مساء اليوم تحرير ميناء الحيمة العسكري ونزعه من المليشيات الحوثية التي زرعته بمئات الألغام أثناء فرارها.

 وتكمن الأهمية الاستراتيجية لميناء الحيمة كونه منفذا مهما لعمليات تهريب الاسلحة للمليشيات الحوثية…ومنطقة الحيمة ومن بعدها قطابة تعد منطلقا إلى منطقة التحيتا المجاورة جنوب مدينة الحديدة عاصمة  المحافظة.

ويؤكد خبراء عسكريون أن السيطرة على ميناء الحيمة يقرب المسافة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها من مليشيا الحوثي حيث يعد ذلك بتراً لذراع إيران في تهريب الأسلحة للحوثيين وتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر بعد هجمات قامت المليشيا الحوثية.

ووجهت ألوية الجيش والمقاومة ضربات قاصمة لميليشيات الحوثي في الساحل الغربي خلال الأيام الماضية، في إطار العملية العسكرية الضخمة التي تشنها لدحر الحوثيين من كافة المناطق على طول هذه الجبهة وفي ظل انهيارات متلاحقة في صفوف المليشيا المدعومة من إيران.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف أمس السبت، من تحرير مديرية الوازعية غربي تعز بالكامل، بعد ساعات من نجاح المقاومة في السيطرة على "معسكر العمري" الاستراتيجي على منطقة ذباب الساحلية المحررة، الواقعة غربي محافظة تعز وبعد أيام من تحرير مفرق المخا الاستراتيجي ومديرية موزع وعلى مشارف مدينة البرح وصولاً لفك الحصار عن مدينة تعز من الجهة الغربية.

 

شاهد أولى الصور لقوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على ميناء الحيمة العسكري في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد أولى الصور لقوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على ميناء الحيمة العسكري في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد أولى الصور لقوات الجيش والمقاومة بعد السيطرة على ميناء الحيمة العسكري في الحديدة.

0 تعليق