بدء دورة خاصة بمكافحة مرض حمى الضنك في مأرب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مأرب- سبأنت
بدأت في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب،اليوم، دورة تدريبية لـ 20 طبيبا من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة حول (تدبير حالات حمى الضنك.. وحمى الضنك النزفية)والتي ينظمها مكتب الصحة على مدي يومين بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية.

واشاد وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ،بتحسن ألآداء الصحي بالمحافظة والجهود التي تبذل في مكافحة الامراض ومنها حمى الضنك..مؤكداً ان صحة وحياة المواطنين من أولويات السلطة المحلية والتي تعمل عبر مكتب الصحة على مكافحة جميع الأمراض المعدية وتحسين وجودة الخدمات الصحية، و توفير الخدمات الصحية لكافة المواطنين..مشيداً بتفعيل الترصد الوبائي وتوعية المواطنين بمخاطر حمى الضنك وإرشادهم على طرق الوقاية من انتشار مرض حمى الضنك .

من جانبه اشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عبدالعزيز الشدادي، الي ان الهدف من الدورة هو الاستعداد لمواجهة عدوى حمى الضنك ومنع انتقالها..موضحاً ان مكتب الصحة العامة والسكان نجح في مواجهة موجات حمى الضنك في العام 2015م والحد من اثارها ولم تسجل سوى حالتي وفاة فيها فقط من 600 حالة اصابة مسجلة.

وحث المتدربين على الاستفادة من الدورة وتطبيق المعارف التي يتلقوها في الميدان العملي لخدمة المجتمع وحمايته.

بدء دورة خاصة بمكافحة مرض حمى الضنك في مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة خاصة بمكافحة مرض حمى الضنك في مأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة خاصة بمكافحة مرض حمى الضنك في مأرب.

0 تعليق