مأرب.. احتفاء بإعادة تأهيل أطفال مجندين بصفوف الحوثي

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت - أقيم اليوم الأحد بمدينة مأرب حفل اختتام الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي والمتأثرين بالحرب في اليمن, والذي يدعمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني.

وتضم الدورة الثالثة 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً ومن عدة محافظات يمنية خضعوا لتأهيل نفسي واجتماعي طيلة شهر كامل على يد اختصاصيين نفسيين واجتماعيين.

وفي الحفل قدم الأطفال المجندون في فقرات إبداعية صوراً من معاناتهم وهم في الجبهات وعلى خطوط النار, في الحرب التي زجت بهم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وعلى هامش الحفل أقيم معرض فني للصور والرسومات التي نفذها الأطفال في فترة تأهيلهم, والتي استمرت شهراً كاملاً.

وفي كلمته أدان الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي عملية استهداف مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, من قبل جماعة الحوثيين, التي قصفت بصاروخي كاتيوشا مبنى المركز في الأيام القليلة الماضية.

واستعرض الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في اليمن, ومدى تأثرهم بالحرب أو بالتجنيد القسري الذي تمارسه جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

علماً أن المشروع استكمل بهذه الدورة 161 طفلاً مجنداً وسيستمر في تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين خلال الفترة القادمة, وفق البرنامج الذي دشن في أغسطس من العام الماضي.

 

مأرب.. احتفاء بإعادة تأهيل أطفال مجندين بصفوف الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مأرب.. احتفاء بإعادة تأهيل أطفال مجندين بصفوف الحوثي، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مأرب.. احتفاء بإعادة تأهيل أطفال مجندين بصفوف الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق