الارشيف / إقتصاد

صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية الاوكرانية ستخفض النمو العالمي لعامي 2022 و2023

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
اعلن صندوق النقد الدولي، انه سيخفض تقديراته للنمو العالمي لعامي 2022 و2023، إذ تتسبب الحرب الروسية الأوكرانية بارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، مما يزيد الضغط على الاقتصادات الهشة بالفعل.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا" إن الصندوق سيخفض توقعاته للنمو في 143 اقتصادا تمثل 86 بالمائة من الناتج الاقتصادي العالمي على الرغم من أن معظم الدول ستحافظ على نمو إيجابي".

واضافت جورجيفا في كلمة قبل إعلان التوقعات الجديدة التي ستصدر في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين الأسبوع المقبل" أن العالم يمر بفترة خطيرة جدا".

واشارت الى أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا تعكس "نظاما عالميا تأثر بشدة"..محذرة من خطر جديد كبير يتمثل في تجزئة الاقتصاد العالمي إلى تكتلات جيوسياسية مع اختلاف معايير التجارة والتكنولوجيا وأنظمة الدفع والعملات الاحتياطية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية الاوكرانية ستخفض النمو العالمي لعامي 2022 و2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية الاوكرانية ستخفض النمو العالمي لعامي 2022 و2023، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صندوق النقد الدولي: الحرب الروسية الاوكرانية ستخفض النمو العالمي لعامي 2022 و2023.

قد تقرأ أيضا