الخطة العسكرية الجهنمية التي أسقطت عشرات المواقع الحوثية والمناطق بضربة واحدة

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 ليست مجرد معارك عادية في الساحل الغربي الذي شهد تحولات كبيرة في مسار المواجهات , انها معركة في فن التخطيط العسكري المتقن والتنفيذ النوعي لقوات اظهرت مهارات قتالية واحترافية تؤدي مهامها المؤكلة لها بدعم من قوات الإماراتية ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية .

 

 

 

جاءت التحركات الأخيرة لقوات " حراس الجمهورية " و " العمالقة " و "المقاومة التهامية " باتجاه شرق مفرق المخا ومفرق البرح , وفق تخطيط مدروس , واعده خبراء عسكريون يمنيون بعد دراسة ميدان المعركة , ووضعت الخرائط العسكرية ودرست السيناريوهات , واختارت السيناريو الذي سيسقط الحوثي بضربة واحدة .. فتقدمت قوات طارق وسيطرت على المرتفعات العسكرية شرقي مفرق المخا لتكون بهذه الخطوة قد قطعت أهم خطوط الإمداد لمليشيا الحوثي القادمة من العدين في محافظة إب ’ وفي ذات الوقت أمنت ظهر قوات العمالقة التي تقدمت وسيطرت على مفرق الوازعية والبرح .. وتقطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي في كهبوب والعمري ومديرتي موزع والوازعية لذا جاء تساقط تلك المناطق تباعا وبدون قتال رغم مما تمثله شاسعة تلك المناطق من مساحة سعة وإستراتيجية وتضم عشرات المواقع العسكرية للحوثيين و تمتد من كهبوب في محافظة لحج والقريبة من باب المندب ووصولا الى معسكر العمري الاستراتيجي والسلاسل الجبلية التي كانت بمثابة حماية طبية له , وامتدادا الى مديرتي موزع والوازعية . ومثلت هذه الخطة المثل الذي يقول ( عشرة عصافير بحجره واحدة) .

 

ويبدو أن انضمام قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح مثل إضافة نوعية للقوات العمالقة والمقاومة التهامية التي حققت انتصارات كبيرة .

 

اليوم القوات المشتركة بدأت مرحلة جديدة من معارك الساحل الغربي صوب الحديدة , بعد ان لقنت الحوثيين دروسا قاسية في فن إدارة المعارك غربي تعز , واستطاعت إجباره على الفرار من مساحات تتجاوز 1800 كيلو متر مربع بعملية واحدة .

 

وبات يعول على هذه القوات إحداث تغيرات في مسارك معركة تخليص اليمن من مليشيا الحوثي التي فضلت الهروب والهزيمة من القتال أمامها .. ويبدو ان الأيام القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت الجديدة عن الخطة الجهنمية التي الحقت الهزيمة بالحوثيين غربي تعز وأجبرتهم على الفرار والنفاد بجلودهم .

أخبار من الرئيسية

الخطة العسكرية الجهنمية التي أسقطت عشرات المواقع الحوثية والمناطق بضربة واحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخطة العسكرية الجهنمية التي أسقطت عشرات المواقع الحوثية والمناطق بضربة واحدة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخطة العسكرية الجهنمية التي أسقطت عشرات المواقع الحوثية والمناطق بضربة واحدة.

0 تعليق