الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الفرنسي يؤكد ان سياسته المقبلة ستركز على البيئة والتخطيط الأخضر

اخبار من اليمن باريس - سبأنت
وعد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، بجعل فرنسا أول دولة كبرى تتوقف عن استخدام النفط والفحم والغاز كمصادر للطاقة، في‭‭ ‬‬محاولة لاستمالة الناخبين من الشباب وأنصار البيئة الذي يخشى أن يمتنعوا عن التصويت.

واكد ماكرون خلال عقده تجمعاً انتخابياً كبيراً في مرسيليا ثاني أكبر مدن البلاد، في محاولة لإقناع الناخبين الذين صوتوا لليسار بالتصويت لفائدته ضد منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، إنه سيجعل رئيس وزرائه المقبل مسؤولاً بشكل مباشر عما سماه "التخطيط الأخضر".

وقال لمؤيديه "ستكون مهمة رئيس الوزراء جعل فرنسا أول دولة كبرى تستغني عن الغاز والنفط والفحم، هذا ممكن وسنفعل ذلك".

واضاف ماكرون "بين الفحم والغاز من جهة والطاقة النووية من جهة أخرى، أختار الطاقة النووية"..مشيراً إلى رغبته في تخصيص يوم وطني للطبيعة في مايو كل عام.

وأشار ماكرون احتمال تقديمه تنازلات بشأن مشروعه المثير للجدل لإصلاح المعاشات التقاعدية، وانتقد الرواتب "الفلكية" لكبار رجال الأعمال، وتحدث عن احتمال تخفيف معايير دفع مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة.

أما بالنسبة لمارين لوبان فلم يكن برنامجها لنهاية الأسبوع معروفا حتى مساء الجمعة وظل جدول أعمالها غير مستقر، ويبدو أن الحملة للدورة الثانية من الانتخابات ستكون أصعب على لوبان التي اضطرت إلى الخوض في تفاصيل مشروعها، خصوصا فيما يتعلق بالقضايا السيادية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الفرنسي يؤكد ان سياسته المقبلة ستركز على البيئة والتخطيط الأخضر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الفرنسي يؤكد ان سياسته المقبلة ستركز على البيئة والتخطيط الأخضر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الفرنسي يؤكد ان سياسته المقبلة ستركز على البيئة والتخطيط الأخضر.

قد تقرأ أيضا