الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يناقش مع المبعوث الأممي فتح هذا الطريق الهام في اليمن

اخبار من اليمن التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ، وناقش معه مجمل التطورات على الساحة اليمنية وسبل المحافظة على الهدنة بمساراتها المختلفة وبصورة خاصة فتح طرق مدينة تعز المحاصرة.

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة فتح الطرق والممرات من والى مدينة تعز باعتبارها احد أولويات الهدنة ومطلب إنساني للتخفيف على ملايين السكان المحاصرين منذ سبعة أعوام.

وتحدث الوزير بن مبارك، عن مخاطر خروقات المليشيات الحوثية للهدنة وحرص الحكومة على تثبيتها كنافذة للأمل بالسلام.. مشددا على منع استغلال الحوثيين للهدنة لإعادة حشد القوات وتنفيذ استحداثات عسكرية تهدد بانهيار وقف إطلاق النار المؤقت.

كما استعرض بن مبارك، دور الحكومة في إطلاق سفن المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة، والجهود المبذولة لتشغيل الرحلات من والى مطار صنعاء بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدول المستقبلة.. مؤكداً حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي للدفع بالجهود الدبلوماسية لإيقاف نزيف الدم اليمني وإنهاء معاناة اليمنيين وتحقيق تطلعاتهم بالامن والاستقرار.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أكد المبعوث الاممي، أن ثبات الهدنة وضمان ان تصبح نقطة تحول نحو السلام يتطلب التزاماً مستمراً من الأطراف ودعما واسعا من الدول الإقليمية والمجتمع الدولي.. منوهاً الى استمراره في الانخراط مع الجميع لتثبيت الهدنة الحالية والعمل على استدامتها وعقد المزيد من المشاورات لبحث سبل الوصول إلى حل مستدام في اليمن.

حضر اللقاء نائب المبعوث الاممي معين شريم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الخارجية يناقش مع المبعوث الأممي فتح هذا الطريق الهام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مع المبعوث الأممي فتح هذا الطريق الهام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مع المبعوث الأممي فتح هذا الطريق الهام في اليمن.

قد تقرأ أيضا