الارشيف / اخبار اليمن

أكبر تحدٍ يواجه المجلس الرئاسي سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر

اخبار من اليمن قال مسؤول حكومي، إن المجلس الرئاسي يواجه عددًا من التحديات، أحدها سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر.

وقال وكيل وزارة الإدارة المحلية اليمنية للشؤون المالية والإدارية عبداللطيف الفجير، إن أهم التحديات أمام المجلس تكمن في التفاهم مع مليشيا الحوثي الانقلابية سواء عبر طاولة الحوار أو عبر الحسم العسكري والتوجه لتحرير العاصمة صنعاء وإجبار الحوثيين لترك العنف والعودة للسلام.

وأضاف الفجير، في حديث مع صحيفة "عكاظ" أن ‘‘هناك تحديا كبيرا لدى أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وهو اتفاقهم وتفاهماتهم وعدم الاختلاف لأن أي اختلاف بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي سيعيدنا إلى مربع الصفر’’.

وعن حقيقة قوة المليشيات الحوثية، يقول الفجيرإن ‘‘المليشيا الحوثية تستمد قوتها من اختلاف الفرقاء السياسيين في مكونات الشرعية وهذا ما استفادت منه في الفترة الماضية وجيرته لمصلحتها الشخصية’’ مؤكدًا أن ‘‘هذا الاتفاق وحد الجهود وأنهى الانقسام في صفوف الشرعية، برعاية من مجلس التعاون، والجميع سيوجه سهامه إلى المليشيا الحوثية، وهذا ما يؤرقها ويضعفها ويعجل بزوالها، فمن الطبيعي أن تتألم وتسعى لتشويه المجلس بشتى الطرق’’.

ويوم أمس الإثنين، وصلت قيادات الدولة والمجلس الرئاسي والبرلمان والحكومة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في خطة وصفت بأنها ستقلب الوضع لصالح المجلس الرئاسي ضد مليشيا الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أكبر تحدٍ يواجه المجلس الرئاسي سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكبر تحدٍ يواجه المجلس الرئاسي سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكبر تحدٍ يواجه المجلس الرئاسي سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر.

قد تقرأ أيضا