الارشيف / اخبار اليمن

وجه رسالة أخيرة لجماعة الحوثي.. ”البركاني” أمام المجلس الرئاسي اليمني: سنمضي ببوصلة قبلتها صنعاء

اخبار من اليمن أكد رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، اليوم الثلاثاء، مضي المجلس الرئاسي والحكومة والبرلمان ببوصلة واحدة قبلتها العاصمة صنعاء.
وقال في كلمته خلال أداء مجلس القيادة الرئاسي لليمين الدستورية، نعقد جلستنا هذه ليكون في أولوياتنا كسلطة نيابية أداء اليمين الدستورية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي أمامنا وأمام الله وأمام الشعب في منعطف تاريخي استثنائي من مسار النضال اليمني في سبيل استرداد دولته المغتصبة.
وأضاف : مؤكدين من هنا مضينا في المسار الحتمي سلماً أو حرباً ببوصلة واحدة قِبلتها صنعاء التاريخ والحضارة.
وتابع: آن لنا اليوم أن نعمل بضمير مخلص من أجل قضية شعبنا الذي أرهقته الحرب وقضته الأزمات وتناوبته المواجع.. آن لهذا الشعب أن يتنفس الصعداء من بعد مكابدة طويلة.. وآن له أن ينعم بالأمن من بعد خوف وبالسلام من بعد هلع.
و خاطب المجلس الرئاسي قائلا: سنقول لكم أحسنتم صنعاً حين تحسنون الصنيعة ونقول لكم أسأتم حين تنحرفون عن المسار، لن نجامل ولن نظلم.
وحث المجلس الرئاسي والحكومة على جعل اولوياتهما استعادة الدولة وتحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم وتوفير الأمن والاستقرار وإصلاح منظومة أسعار السلع والعملة الوطنية وصرف المرتبات وفتح الطرق والمعابر والمطارات ودفع مؤسسات الدولة للاضطلاع بمهامها وأدوارها.
و وجه رسالة لمليشيا الحوثي بقوله: نقول للحوثي لا تسقطوا غصن الزيتون من أيدينا وأنها فرصتنا جميعا بأن نسلك طريق السلام العادل والمشرف، وعليكم الا تراهنوا على تمزقنا فقد توحدت إرادتنا وأهدافنا ومصيرنا وبندقيتنا وعقدنا العـــــــزم على استعادة دولتنا وعدم التفريط بمكتسباتنا الوطنية.
وثمن تثميناً عالياً الموقف الاخوي الصادق للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان ودعمها اللامحدود وموقفها الذي سيخلده التاريخ.
وأبدى تقديره للدعم السخي من قبل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وإعلانهما تقديم أكثر من ثلاثة مليارات دولار، كما نثمن الاستضافة الكريمة من قبل الاشقاء في الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي للمشاورات اليمنية -اليمنية في الرياض والذي شكلت محطة تاريخية في مسار نضالنا، ونثمن الجهود المبذولة لإحلال الهدنة العسكرية متمنين صمودها وأن تشكل فرصة تاريخية لإحلال السلام الكامل والعادل.
وتوجه باسم الجميع بأصدق آيات الشكر والتقدير للرئيس السابق عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الاحمر على مواقفهم الوطنية واتخاذ القرار الشجاع بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي والوصول بنا إلى هذه اللحظة الفارقة في تاريخ شعبنا وتغليبهم مصلحة اليمن على كل المصالح الذاتية.
وأدى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليمين الدستورية اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وجه رسالة أخيرة لجماعة الحوثي.. ”البركاني” أمام المجلس الرئاسي اليمني: سنمضي ببوصلة قبلتها صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وجه رسالة أخيرة لجماعة الحوثي.. ”البركاني” أمام المجلس الرئاسي اليمني: سنمضي ببوصلة قبلتها صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وجه رسالة أخيرة لجماعة الحوثي.. ”البركاني” أمام المجلس الرئاسي اليمني: سنمضي ببوصلة قبلتها صنعاء.

قد تقرأ أيضا