الأمانة العامة لمؤتمر #حضـرموت الجامع تطالب الجهات المختصة بحل مشكلة انقطاع الكهرباء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن المكلا /صـــلاح بوعابسعقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الأثنين)، اجتماعًا لها برئاسة الأمين العام المساعد "طارق العكبري" .

وقد كرست الأمانة العامة اجتماعها للوقوف أمام تقارير دوائرها وما تم إنجازه من خطط وأنشطة , وكذا المتابعات المتخذة بشأن تنفيذ ما ورد في مذكرة التفاهم مع السلطة المحلية والتي تعزز من أوجه الشراكة النافعة التي تخدم حضرموت وحقوقها ومصالح ابنائها , وترفع من كفاءة الإدارات العامة بإتجاه تحقيق النهوض لأعمال السلطة المحلية في خدمة المواطنين ويرتقي بأداء مختلف الإدارات والمرافق وخاصة منها الخدمية نحو الأفضل .

وتطرق المجتمعون إلى معاناة المواطنين المستمرة من تدني الخدمات وبخاصة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مديريات الساحل والمناطق الأخرى مؤكدين على ضرورة مواصلة الجهود من قبل السلطة المحلية والمؤسسات المختصة لمواجهة هذه المشكلات وإيجاد معالجات عملية عاجلة تسهم في انتشال أوضاع الكهرباء وتدعم استقرار التيار الكهربائي خلال الفترة القادمة خاصة في شهر رمضان المبارك .

وشدد المجتمعون على أن خدمات المواطنين الأساسية من مياه وكهرباء واتصالات وغيرها يجب ان تحظى بمزيد من الاهتمام والدعم من قبل الدولة والحكومة بوصفها واجبات معيشية وحيوية تضمن تحقيق الاستقرار .

واستعرضت الأمانة العامة الرسالة المقدمة إليها من أحد الجمعيات في منطقة ساه والمتضمنة شكوى الاهالي من التلوث البيئي وما يسببه من تفشي للأمراض والأوبئة , مؤكدة على أهمية اجراء دراسة للأضرار والأثر البيئي الناجم عن اختلاط المياه الجوفية بمختلفات استخراج النفط , وان تتحمل الدولة والشركات العاملة مسؤوليتها اتجاه المجتمع ومراعاة الحفاظ على المخزون المائي والبيئي بما في ذلك ايجاد شركات محايدة ومتخصصة للقيام بذلك .

كما تناولت الأمانة العامة أنشطة وخطوات الشراكة بين مؤتمر حضرموت الجامع مع منظمات المجتمع المدني في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والقانونية والتعليمية والاجتماعية وغيرها معبرة عن ترحيبها بهذه المبادرات المجتمعية , وضرورة تقديم التصورات المتكاملة لها بما يخدم حضرموت والصالح العام ويسهم في تنفيذ مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها .

وكانت الأمانة العامة قد استهلت اجتماعها بقراءة الفاتحة ترحمًا على روح المغفور له بإذن الله تعالى الشخصية التربوية والاكاديمية الدكتور "محمد عبدالله بن ثعلب" داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه وطلابه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الأمانة العامة لمؤتمر #حضـرموت الجامع تطالب الجهات المختصة بحل مشكلة انقطاع الكهرباء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمانة العامة لمؤتمر #حضـرموت الجامع تطالب الجهات المختصة بحل مشكلة انقطاع الكهرباء، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمانة العامة لمؤتمر #حضـرموت الجامع تطالب الجهات المختصة بحل مشكلة انقطاع الكهرباء.

0 تعليق