الارشيف / اخبار اليمن

المحافظة على الزخم الإيجابي والعمل من عدن.. ”واشنطن”توجه دعوة جديدة لـ”المجلس الرئاسي اليمني”

اخبار من اليمن دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، المجلس الرئاسي اليمني، إلى تدعيم الهدنة وإنجاز الإصلاحات الحكومية.
وذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، بأنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وناقش معه سبل الحفاظ على الزخم الإيجابي، لدعم الهدنة لمدة شهرين.
وبدأ سريان الهدنة الأممية بين أطراف الصراع في أول أيام شهر رمضان المبارك، وسط ترحيب دولي وإقليمي واسع.
وكانت الولايات المتحدة، رحبت بوصول المجلس الرئاسي اليمني إلى العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدة دعم واشنطن لتطلعات الشعب اليمني إلى وجود حكومة فعالة وديمقراطية وشفافة تضم أصواتًا سياسية ومجتمع مدني متنوع.
وقال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية، صامويل ويربرغ، إن الولايات المتحدة ترحب بالإعلان عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن.
وأوضح أن الولايات المتحدة تدعم تطلعات الشعب اليمني إلى وجود حكومة فعالة وديمقراطية وشفافة تضم أصواتًا سياسية ومجتمع مدني متنوع، بما في ذلك النساء والفئات المهمشة الأخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المحافظة على الزخم الإيجابي والعمل من عدن.. ”واشنطن”توجه دعوة جديدة لـ”المجلس الرئاسي اليمني” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المحافظة على الزخم الإيجابي والعمل من عدن.. ”واشنطن”توجه دعوة جديدة لـ”المجلس الرئاسي اليمني”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المحافظة على الزخم الإيجابي والعمل من عدن.. ”واشنطن”توجه دعوة جديدة لـ”المجلس الرئاسي اليمني”.

قد تقرأ أيضا