توجيهات برفع الجاهزية بمستشفيات عدن تحسبا للإعصار القادم

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه مدير مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش برفع جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة تحسبا للإعصار القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن والذي قد يؤثر على السواحل الجنوبية ومنها مدينة عدن.

وأوضح انه يتعين على طواقم الاسعاف وغرف العمليات في المستشفيات الحكومية والمجمعات الرئيسية في المديريات والمستشفيات الخاصة بأن تكون على درجة عالية من الاستعداد اعتبارا من اليوم لمدة ثلاثة أيام تحسبا لأي طارئ.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، قد حذر اليوم الخميس، من "تأثيرات خطيرة" لإعصار "ساجار" المداري، الذي يتجه إلى غرب وجنوب غرب السواحل اليمنية، مصحوبا بأمطار رعدية ورياح.

وقال مركز الأرصاد، في نشرة تحذيرية، إن "إعصار مدراي (ساجار) يتحرك باتجاه غرب وجنوب غرب سواحل بلادنا، مصحوباً بحسب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح سرعتها تتراوح بين 38 – 43 عقد، على محافظات أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن".

وأوضح أن هذا التحذير استند إلى "تحليل مختلف خرائط الطقس السطحية والعلوية، ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية".

وأضاف أن الإعصار من المحتمل أن يتحرك إلى غرب وجنوب غرب السواحل اليمنية بسرعة 11 كم ساعة، مع أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها.

ولفت إلى أن الرؤية الأفقية ستكون منخفضة ويشهد البحر حالة مضطربة جداً إلى هائجة.

ودعا مركز الأرصاد إلى عدم الإبحار في المحافظات التي يتجه إليها الإعصار، والحذر من تدفق السيول من الشعاب والوديان.

وناشد الجهات الرسمية المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للإعصار.

توجيهات برفع الجاهزية بمستشفيات عدن تحسبا للإعصار القادم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجيهات برفع الجاهزية بمستشفيات عدن تحسبا للإعصار القادم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجيهات برفع الجاهزية بمستشفيات عدن تحسبا للإعصار القادم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق