الارشيف / اخبار اليمن

قاسم يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

اخبار من اليمن طوكيو - سبأنت
بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية في طوكيو بشير قاسم، اليوم، مع مساعد وزير الخارجية الياباني رئيس دائرة الشرق الأوسط و أفريقيا السفير كانسوكا ناجوكا، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

واستعرض القائم بأعمال السفارة اليمنية، تطورات الاوضاع في اليمن بما في ذلك تشكيل مجلس القيادة الرئاسي..مشيراً أن المجلس مجلس سلام ويسعى إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل والدائم والعادل..لافتاً الى التزام الحكومة الشرعية بالهدنة الاممية رغم عدم التزام المليشيات الانقلابية الحوثية بأي من تعهداتها ولازالت تهاجم المدنيين في مختلف المدن اليمنية وتحشد مقاتليها ومعداتها الحربية حول بعض المدن، وتمتنع عن تسمية ممثليها في اللجنة الخاصة بفتح المعابر التي تحاصر المدنيين في مدينة تعز.

وتطرق قاسم، الى الدور التخريبي الذي يقوم به النظام الإيراني من خلال تقديم الدعم والمساندة بشتى الوسائل للمليشيات الانقلابية الحوثية.

من جانبه أكد المسؤول الياباني، دعم حكومة بلاده للإصلاحات الحكومية بما في ذلك تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وتأمل أن يساهم ذلك في تحقيق السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن..مجداً التزام اليابان بالاستمرار في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
قاسم يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قاسم يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قاسم يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

قد تقرأ أيضا