القطاع السمكي بسقطرى يناقش أهم القضايا والمتطلبات الأساسية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ناقش اجتماع للقطاع السمكي بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم الإثنين، برئاسة معالي وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومحافظ محافظة ارخبيل سقطرى احمد عبدالله السقطري، عددا من القضايا التي تواجه القطاع في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع المصائد السمكية و وقيادة الاتحاد السمكي و رؤوساء الجمعيات السمكية في المحافظة إلى مختلف القضايا التي يعاني منها القطاع السمكي والصيادين في محافظة سقطرى والمقترحات التي من شأنها تسهم في حل تلك الصعوبات بشكل نهائي.

وأكد وزير الثروة السمكية فهد كفاين اهتمام الرئيس والحكومة بمحافظة سقطرى والقطاع السمكي فيها من خلال اعتماد المشاريع السمكية التي تسهم في تحسين عمل القطاع السمكي وقد اعتمد مؤخرا انشاء مصنع الثلج و عدد 3 كواسر امواج سيتم اختيار مواقعهم بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة؛ وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار كفاين للدور المهم الذي تضطلع به الجمعيات السمكية في خدمية الصيادين والمجتمع و الحفاظ على الثروة البحرية باعتبارهم ممثلين لشريحة الصيادين.

و دعا الوزير كفاين الحاضرون في الاجتماع إلى ضرورة وضع حد لمشكلة استخراج احجار الشعاب المرجانية من البحر لما تشكلة من ضرر و خطورة على النظام البيئي البحري.

وحث كفاين الجمعيات السمكية على ضرورة تفعيل الاحصاء السمكي في إطار كل جمعية لمعرفة الكمية المصطادة التي وفقها تتم عمليه تقييم المخزون السمكي ومعرفة الانواع المصطادة في نطاق المحافظة.

وأشاد كفاين بجهود الأشقاء بدولة الإمارات ودعمهم المستمر للقطاع السمكي وخاصة في عملية الرقابة لمنع الجرف والعبث بالثروة السمكية الفريدة في المياة البحرية للارخبيل وكذا إهتمام السلطة المحلية بقيادة المحافظ احمد عبد الله السقطري لتطوير القطاع السمكي نحو الأفضل.

من جانبه قال محافظ سقطرى احمد عبد الله السقطري أن القطاع السمكي من القطاعات ذات الاهمية الكبيرة التي تعمل السلطة المحلية بشكل دائم على الاهتمام به باعتباره قطاع واعد في رفد الدولة بالموارد المالية و كذا لاعتماد شريحة كبيرة من أبناء المحافظة عليه في العيش كمصدر لرزقهم.

و قال السقطري أن السلطة المحلية استطاعت خلال الفترة القليلة الماضية بفضل من الله تم دعم الأشقاء بدولة الإمارات على تأمين المياه البحرية من السفن التي تعبث بالثروة البحرية وهذا شيء جيد لاستدامة الثروة للأجيال القادم بالإضافة إلى هناك تدخلات تنموية اخرى للقطاع السمكي وتعزيز دوره ونشاطه.

وشدد السقطري على الجمعيات السمكية بتفعيل دورها في خدمة الصيادين وتنظيم عملها إداريا وماليا لافتا الى أن السلطة المحلية تسعى إلى تقييم الجمعيات وتحديد الافضل منها.

هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا واستمع إلى الملاحظات والمقترحات المقدمة من قبل قيادة الجمعيات السمكية.

القطاع السمكي بسقطرى يناقش أهم القضايا والمتطلبات الأساسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القطاع السمكي بسقطرى يناقش أهم القضايا والمتطلبات الأساسية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القطاع السمكي بسقطرى يناقش أهم القضايا والمتطلبات الأساسية.

0 تعليق