الارشيف / اخبار العرب والعالم

ماكرون يفوز بفترة رئاسية ثانية ويتعهد بجعل فرنسا اكثر استقلالية واكبر دولة بيئية

اخبار من اليمن باريس - سبأنت
فاز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسية ثانية في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بحصوله على 58.2 بالمائة من الأصوات مقابل 41.8 لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وتعهد الرئيس الفرنسي في كلمته التي القاها بعد إعلان النتائج الأولية، بجعل فرنسا أكثر استقلالية، وأوروبا أكثر قوة والعمل من أجل الدفاع عن البيئة وجعل فرنسا أكبر دولة بيئية في العالم.

وقال ماكرون مخاطباً أنصاره قرب برج إيفل في باريس "لقد صوتتم لبرنامج طموح إنساني واجتماعي وبيئي في نفس الوقت، وأريد أن أدافع عن هذه القضايا بقوة في السنوات القليلة المقبلة".

واضاف "سأعمل من أجل مجتمع أكثر عدالة ومن أجل فرض المساواة بين الرجال والنساء، منهيا المرحلة الجديدة التي ندشنها اليوم لن تكون استمرارية للولاية الرئاسية السابقة، بل ولاية جديدة في خدمة بلدنا فرنسا وشبابها".

وأقرت مارين لوبان بهزيمتها فور إعلان النتائج الأولية..معبرة عن شكرها للملايين الذين صوتوا لصالحها، وعلى وجه الخصوص سكان أقاليم ما وراء البحار.

ويُعتبر هذا الإنجاز تاريخيًا، إذ إن ماكرون هو أول رئيس منتهية ولايته يُعاد انتخابه في ظلّ بلد منقسم بدون أن يكون رئيس حكومته من حزب مختلف، منذ بدء اختيار رئيس الدولة بالاقتراع العام المباشر في 1962.

كذلك حققت منافسته مارين لوبن إنجازًا تاريخيًا باكتسابها ثماني نقاط وجعلها اليمين المتطرف يتخطى للمرة الأولى عتبة الـ40% في انتخابات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ماكرون يفوز بفترة رئاسية ثانية ويتعهد بجعل فرنسا اكثر استقلالية واكبر دولة بيئية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماكرون يفوز بفترة رئاسية ثانية ويتعهد بجعل فرنسا اكثر استقلالية واكبر دولة بيئية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماكرون يفوز بفترة رئاسية ثانية ويتعهد بجعل فرنسا اكثر استقلالية واكبر دولة بيئية.

قد تقرأ أيضا