انهيار شبكة الطرقات في سقطرى ومسؤول حكومي يدعو الى سرعة اغاثة المنكوبين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تسبب الاعصار الذي يواصل اجتياح جزيرة سقطرى، بانهيار شبكة الطرق الرابطة بين المناطق المختلفة للجزيرة

وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر إن كل الطرق التي تربط بين العاصمة والمطار وكذلك المناطق الأخرى أصبحت في خبر كان وعودة شبكة الطرق في سقطرى إلى مرحلة الستينيات من القرن الماضي".

ومن بين الطرق المنهارة، الطريق الواصل بين مطار سقطرى ومدينة حديبو، الشريان الوحيد الرابط بين شرق جزيرة سقطرى وغربها.

ودعا عسكر في حسابه على تويتر" الى سرعة إغاثة سكان سقطرى قبل موسم الرياح" مشيراً إلى إن موسم الرياح سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، وهو ما سيجعل نقل الاغاثة أمرا صعبا بل في حكم المستحيل".

ولفت إلى أن الإعصار منع سفن الإغاثية من الوصول إلى الجزيرة، داعياً إلى إغاثة الجزيرة بالمواد الأساسية، عبر المروحيات لصعوبة استخدام مدرج المطار خلال الأيام القادمة أو لفترة طويلة.

من جانبه، قال وزير الثروة السمكية، إن نحو 70 % من مناطق الأرخبيل خارج نطاق التواصل مع غرفة العمليات في العاصمة حديبوا التي شكلتها السلطة المحلية قبل أيام.

ولفت إلى أن عدد السفن الغارقة والجانحة في أرخبيل سقطرى بسبب عاصفة "ماكونوا" ارتفع إلى سبع سفن منها أربع سفن صيد، مشيراً إلى أن عدد المفقودين ارتفع إلى ١٩ حالة.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت فجر اليوم الخميس، جزيرة سقطرى منكوبة، بعد الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار "ماكانو" الذي ضرب المحافظة، الأربعاء.

انهيار شبكة الطرقات في سقطرى ومسؤول حكومي يدعو الى سرعة اغاثة المنكوبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انهيار شبكة الطرقات في سقطرى ومسؤول حكومي يدعو الى سرعة اغاثة المنكوبين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انهيار شبكة الطرقات في سقطرى ومسؤول حكومي يدعو الى سرعة اغاثة المنكوبين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق