تحذير دولي شديد لليمن وسلطنة عمان من تحول ”ماكونو” خلال الساعات القادمة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر خبراء الأرصاد الجوية الدولية من تحول الإعصار المداري "ماكونو" في بحر العرب، من إعصارٍ مداري من الدرجة الأولى، إلى إعصار من الدرجة الثانية يضرب السواحل اليمنية والعمانية خلال ال24 ساعة القادمة.

ونبه خبراء الأرصاد الجوية الدولية من أن الإعصار المداري سيكون"شديدا" وتتجاوز سرعته 100 ميل في الساعة.

وكان مركز الإنذار المشترك الدولي للاعاصير ، أصدر تحذيرا، بتصنيف الإعصار ماكونو في بحر العرب، كإعصارٍ مداري من الدرجة الأولى، قابل للتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية.

وبحسب المركز، يتكثف إعصار ماكونو المداري بشكل مطرد في بحر العرب حيث يتجه شمال غرب عمان، متوقعا أن يصل إلى اليابسة كإعصارٍ مداري من الدرجة الثانية بالقرب من الحدود العمانية اليمنية مساء الجمعة أو صباح السبت بالتوقيت المحلي، مع رياح بقوة 110 ميل في الساعة وضغطاً مركزيًا يبلغ 954 ميغابايت.

وتشير آخر خرائط الطقس الدولية، الى احتمال تعمق الإعصار إلى الدرجة الثانية خلال الـ36 ساعة القادمة، ومن المحتمل تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة ، مع اقتراب مركز الحالة المدارية من سواحل محافظتي ظفار والوسطى العمانية يومي الجمعة والسبت تؤدي إلى هطول أمطار رعدية غزيرة جداً مصحوبة برياح شديدة السرعة.

إدارة الارصاد الجوية الهندية حذرت من جانبها في نشرة الخميس من تفاقم العاصفة أكثر خلال الساعات الاربع والعشرين القادمة.

وقالت "إن سرعة الإعصار ستصل على الأرجح الى 190 كيلومترا في الساعة بحلول يوم السبت".

وكان الإعصار الاستوائي "موكانو" ضرب جزر محافظة أرخبيل "سقطرى" اليمنية فجر اليوم (الخميس)، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح قوية على الجزيرة، مخلفا اضرارا كبيرة وفقدان ما لا يقل عن 19 شخصا بسبب العاصفة.

تحذير دولي شديد لليمن وسلطنة عمان من تحول ”ماكونو” خلال الساعات القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير دولي شديد لليمن وسلطنة عمان من تحول ”ماكونو” خلال الساعات القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير دولي شديد لليمن وسلطنة عمان من تحول ”ماكونو” خلال الساعات القادمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق