ضربة سياسية هامة يوجهها المؤتمر جناح صالح الى جماعة الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن يحيى نعمان دويد عضو فريق المؤتمر الشعبي العام المفاوض، اليوم الخميس 24 مايو 2018، عن لقائه في سلطنة عمان معين شريم نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وفريقه المعاون، في محاولة هامة  لضمان بقاء المؤتمر - جناح صالح - مشاركاً أي جولات حوار لاحقة.

مليشيات الحوثي وبعد تصفيتها لرئيس المؤتمر علي عبدالله صالح  ومعه أمين عام الحزب رئيس وفد المؤتمر المفاوض عارف عوض الزوكا، تسعى إلى تشكيل فريق موحد باسم ما يسمى المجلس السياسي الحاكم في صنعاء، يكون ممثلاً للحوثيين والمؤتمر إضافة إلى تسمية قيادات ناصرية وإصلاحية واشتراكية موالية للحوثي ضمن الفريق.

وقال دويد إنه استمع من نائب المبعوث الأممي لشرح مفصل عن جهودهم الحثيثة لإحياء العملية السياسية والأفكار الرئيسة لمشروع الإطار العام لاستئناف المفاوضات.

وأضاف دويد أنه نقل لنائب المبعوث الأممي مباركة المؤتمر الشعبي العام لجهودهم ورؤيته حيال هذه الموضوعات.
 

نخب سياسية قالت بأن اللقاء يمثل محاولة متقدمة لقطع الطريق على مليشيات الحوثي الانقلابية التي حاولت الضغط على قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء لتسمية فريق جديد للمشاركة في أي مفاوضات سياسية لاحقة.
وكانت المليشيات الحوثية خلال لقائها شريم الذي زار صنعاء بعد مقتل صالح وأمين المؤتمر الزوكا، طرحت أن تتم المشاركة ليس بوفدين يمثلان المؤتمر والحوثيين، بل بوفد واحد يمثل المليشيات الحوثية والمؤتمر وأحزاباً أخرى ستضع المليشيات قيادات موالية لها ممثلة عنها مثل الإصلاح والتنظيم الناصري وحزب الحق ومكونات أخرى.

وهذا التمثيل الذي قالت المليشيات الحوثية أن ما يسمى المجلس السياسي الأعلى سيحدده تسعى من ورائه إلى جلب اعتراف دولي بشرعية المجلس السياسي الانقلابي كقيادة للمناطق الباقية تحت سيطرتها، والأمر الآخر هو إزاحة المؤتمر الشعبي العام كطرف منفرد له خياراته ورؤيته غير المرتبطة بالحوثيين.

ضربة سياسية هامة يوجهها المؤتمر جناح صالح الى جماعة الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضربة سياسية هامة يوجهها المؤتمر جناح صالح الى جماعة الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضربة سياسية هامة يوجهها المؤتمر جناح صالح الى جماعة الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق