الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن فتح مطار صنعاء

اخبار من اليمن وجهت الحكومة اليمنية، خطابًا رسميًا لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بشأن إيجاد حل لمشكلة جوازات المواطنين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح صحفي، ان الحكومة وحرصا منها على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، قدمت بموجب خطابات رسمية لمكتب المبعوث الخاص عدة خيارات لتسهيل حصول المواطنين الراغبين بالسفر من المناطق غير المحررة، على جوازات سفر حكومية‏.


واشار الارياني إلى أن مبادرة الحكومة قدمت عددًا من الحلو المقترحة لفتح مطار صنعاء، من بينها استعداد الحكومة لانشاء مركز اصدار للجوازات تابع لمصلحة الجوازات في مطار صنعاء بالتنسيق مع وإشراف الامم المتحدة، على أن يبدا التشغيل خلال 10 ايام من الاتفاق على انشاء المركز وتوفير الاجهزة، بالاضافة الى استعدادها لاصدار جوازات للمواطنين المضطرين للسفر من مناطق غير المحررة، بالتنسيق مع مكتب المبعوث الاممي خلال خمسة أيام كحد أقصى من تاريخ ارسال الطلبات المستوفية للوثائق والشروط‏ عبر مكتب المبعوث الخاص، دون الحاجة إلى سفر المواطنين الى اي من المحافظات المحررة.

كما اقترحت الحكومة اقترحت تخصيص كباين في مركز الاصدار الآلي للجوازات بمبنى مصلحة الهجرة والجوازات بعدن لسرعة وتسهيل اصدار الجوازات للمواطنين من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، او ارسال بيانات الأشخاص ونسخ من جوازات سفرهم المنتهية ضمن قاعدة بيانات 2014 عبر مكتب المبعوث الى مركز المصلحة بعدن، وسيتم تجديد الجوازات خلال مدة 24 ساعة‏ كحد ادنى واعادة ارسالها عبر مكتب المبعوث كاجراء عاجل خلال فترة الهدنة.

وشدد الارياني انه وعلى الرغم من ان معظم المسجلين للسفر يحملون جوازات سفر حكومية، الا ان مليشيا الحوثي ترفض اعادة جدولة الحجوزات اولا لمن لديهم جوازات حكومية على أن يتم معالجة وضع من لا يحملون جوازات حكومية، باصدار جوازات لهم وفق الخيارات المطروحة من الحكومة، واعادة تسجيل حجوزاتهم على الرحلات اللاحقة، بحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية.

اقرأ أيضاً

وكانت مليشيا الحوثي، قد أعلنت رفضها لهذه المقترحات، مؤكدة موقفها على ضرورة اعتماد جوازات السفر غير الرسمية، الصادرة عنها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن فتح مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن فتح مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن فتح مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا