الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة تكشف تفاصيل صفقة حوثية جديدة مع تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات في عمق سيطرة الحكومة!!

اخبار من اليمن كشفت مصادر قبلية عن تحركات عناصر القاعدة بناء على هجمات وشيكة لتنظيم القاعدة بتسيق كامل مع مليشيا الحوثي، تستهدف مواقع حيوية في المناطق المحررة في محافظة البيضاء، وسط اليمن.


وقالت المصادر أن التنظيم الإرهابي نفذ هجوماً على أنبوب الغاز في شبوة في إطار التنسيق المشترك مع المليشيا الحوثية قبل يومين، مؤكدة أن مليشيا الحوثي بعد أن فشلت في تحقيق أي اختراق لجأت إلى الاستعانة بالتنظيمات الإرهابية للقيام بالمهمة، بحسب صحيفة «عكاظ».

وأكدت المصادر عقد اجتماعات سرية لقيادات حوثية مع قيادات القاعدة في «قيفة ويكلا»، تضمنت توجيهات المليشيات للتنظيم بضرورة التحرك لتنفيذ هجمات إرهابية في المناطق المحررة.

ووعدت مليشيا الحوثي تنظيم القاعدة بإطلاق مزيد من عناصره الإرهابية المقبوض عليهم منذ ما قبل الانقلاب مقابل عمليات إرهابية تستهدف منشآت وقيادات الدولة.

واشارت المصادر - بحسب الصحيفة - إلى أن تنظيم القاعدة أعلن مقتل أحد قيادييه المدعو صالح الخضر المكنى «أبو محمد الخضر» في اشتباكات زعم أنها في مديرية قيفة بالبيضاء، في محاولة للتغطية على تحالفه مع الحوثي، مع أن المعلومات المؤكدة تبين أن الخضر قتل في منطقة صدف بحضرموت أثناء مداهمة القوات الأمنية لأحد المخابئ.

وفي وقت سابق، كشف مركز صنعاء للدراسات عن إطلاق الحوثي نحو 70% من عناصر القاعدة البارزين الذين قبض عليهم قبل الانقلاب، ومتهمون في قضايا إرهابية.

اقرأ أيضاً

ووفقاً للمركز فإن مليشيا الحوثي أطلقت نحو 400 عنصرًا من التنظيم الإرهابي، مقابل عمليات إرهابية، بينها اغتيال قائد محور العند اللواء ثابت جواس الذي تصنفه المليشيا ضمن قائمة الأعداء على خلفية قتله مؤسس الحوثية حسين بدر الدين الحوثي في الحرب الأولى أثناء قيادته للجيش في صعدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة تكشف تفاصيل صفقة حوثية جديدة مع تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات في عمق سيطرة الحكومة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تكشف تفاصيل صفقة حوثية جديدة مع تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات في عمق سيطرة الحكومة!!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تكشف تفاصيل صفقة حوثية جديدة مع تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات في عمق سيطرة الحكومة!!.

قد تقرأ أيضا