الأرصاد الجوية الدولية تحذر من تحول اعصار ’’ماكونو’’ في بحر العرب إلى الدرجة الثانية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر خبراء الأرصاد الجوية الدولية من تحول الإعصار المداري "ماكونو" في بحر العرب، من إعصارٍ مداري من الدرجة الأولى، إلى إعصار من الدرجة الثانية يضرب السواحل اليمنية والعمانية خلال ال24 ساعة القادمة.

ونبه خبراء الأرصاد الجوية الدولية من أن الإعصار المداري سيكون "شديدا" وتتجاوز سرعته 100 ميل في الساعة.

إدارة الارصاد الجوية الهندية حذرت من جانبها في نشرة الخميس من تفاقم العاصفة أكثر خلال الساعات الاربع والعشرين القادمة.

وقالت، "إن سرعة الإعصار ستصل على الأرجح إلى 190 كيلومترا في الساعة بحلول يوم السبت".

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية العُمانية، إن إعصار ماكونو Mekunu الذي خلف دمارا كبيرا في جزيرة سقطرى اليمنية، قد زادت قوته عند توجهه الى جنوب سلطنة عمان مصحوبا برياح عاتية.

وأضافت أن تأثير العاصفة سيستمر على صلالة المدينة الرئيسية في محافظة ظفار وكذلك على المحافظة نفسها مع سرعة رياح تبلغ مئة وسبعين كيلومترًا في الساعة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني العُماني إنها ستمدد إغلاق مطار صلالة ثاني أكبر مطارات البلاد، الى يوم السبت بسبب الإعصار.

من جانبه قال مركز الأرصاد في محافظة المهرة إن "إعصار ماكونو لا يزال من الدرجة الأولى مع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة والمصحوبة بالرياح شديدة السرعة وارتفاع موج البحر بين 8 إلى 12 متر في مديرية حوف".

وحذر المركز جميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر والانتقال من المناطق المنخفضة والتي تقع في الأودية ومصبات السيول، وعدم السفر إلى مناطق البعيدة وعدم ارتياد البحر والبقاء في المنازل أثناء العواصف الرعدية والتقيد بالإرشادات والمحاذير الصادرة عن الجهات المختصة.

وكان توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، توقع ليل الخميس مرور مركز العاصفة "ماكونو" شرق مدينة الغيظة بمحافظة المهرة، وصلالة في سلطنة عمان خلال الساعات القادمة.

كما توقع "هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية المياه الإقليمية لليمن وشرق خليج عدن، وأمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى وسواحل محافظتي المهرة وحضرموت".

وكان مركز الإنذار المشترك الدولي للاعاصير ، أصدر تحذيرا، بتصنيف الإعصار ماكونو في بحر العرب، كإعصارٍ مداري من الدرجة الأولى، قابل للتحول إلى إعصار من الدرجة الثانية.

 

 

الأرصاد الجوية الدولية تحذر من تحول اعصار ’’ماكونو’’ في بحر العرب إلى الدرجة الثانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأرصاد الجوية الدولية تحذر من تحول اعصار ’’ماكونو’’ في بحر العرب إلى الدرجة الثانية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأرصاد الجوية الدولية تحذر من تحول اعصار ’’ماكونو’’ في بحر العرب إلى الدرجة الثانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق