الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: السعودية تعلن إطلاق 163 أسيرًا حوثيًا ونقلهم إلى صنعاء.. والتحالف يكشف تفاصيل ‘‘مبادرة إنسانية’’

اخبار من اليمن أعلنت المملكة العربية السعودية إطلاق سراح عشرات الاسرى من مقاتلي مليشيا الحوثي المتورطين في القتال ضد أراضيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، مساء اليوم الخميس، ‘‘أن القوات ستطلق سراح (163) أسيرا من الحوثيين الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية، دعما لكافة الجهود والمساعي لإنهاء أزمة اليمن وإحلال السلام وجهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة الحالية وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية’’، بحسب واس.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي ‘‘لتسهيل إنهاء ملف الأسرى والمحتجزين والشهداء انسجاما مع القيم الإسلامية والمبادىء الإنسانية والتقاليد العربية الأصيلة وما نص عليه القانون الدولي الإنساني المتمثل في نصوص وأحكام اتفاقية جنيف الثالثة والمتوقف تنفيذه منذ 2018 باتفاقية (ستوكوهولم)’’.

وأضاف، المالكي ‘‘أن قيادة القوات المشتركة للتحالف بدأت إنهاء إجراءات إطلاق سراح الأسرى الـ (163) بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى صنعاء’’.

اقرأ أيضاً

وأكد التحالف ‘‘أن ملف إنهاء تبادل الأسرى والشهداء محل اهتمام القيادة السياسية والعسكرية التي تؤكد على الدوام التعامل بهذا الملف من منطلقات إنسانية صرفة، بعيدا عن الحسابات أو المكاسب السياسية والعسكرية’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: السعودية تعلن إطلاق 163 أسيرًا حوثيًا ونقلهم إلى صنعاء.. والتحالف يكشف تفاصيل ‘‘مبادرة إنسانية’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: السعودية تعلن إطلاق 163 أسيرًا حوثيًا ونقلهم إلى صنعاء.. والتحالف يكشف تفاصيل ‘‘مبادرة إنسانية’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: السعودية تعلن إطلاق 163 أسيرًا حوثيًا ونقلهم إلى صنعاء.. والتحالف يكشف تفاصيل ‘‘مبادرة إنسانية’’.

قد تقرأ أيضا