الارشيف / اخبار اليمن

في أول زيارة رسمية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يدلي بتصريح هام عقب وصوله إلى الإمارات


اخبار من اليمن أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، مساء اليوم الجمعة، بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة وتلبيتهم للنداء الاخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلى به لوكالة "سبأ"، عقب وصوله وأعضاء المجلس إلى أبوظبي.
وأكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في أعماق التأريخ.
وتطلع إلى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وثمن المواقف الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.
وأشار إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والانساني والاغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية.
وشدد على أن ذلك الدعم يجسد ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.
و وصل العليمي، وأعضاء المجلس الرئاسي، مساء اليوم، العاصمة الاماراتية أبو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .
وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية وإعادة الاعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على الشعب اليمني.
وكان في استقبال الرئيس العليمي لدى وصوله مطار أبوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين ابراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وعدد من المسؤولين الاماراتيين، وسفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.
ويرافق العليمي، أعضاء المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.
وكان الدكتور العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد غادر مدينة جدة مساء اليوم بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية بدأها الأربعاء الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في أول زيارة رسمية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يدلي بتصريح هام عقب وصوله إلى الإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في أول زيارة رسمية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يدلي بتصريح هام عقب وصوله إلى الإمارات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في أول زيارة رسمية.. رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يدلي بتصريح هام عقب وصوله إلى الإمارات.

قد تقرأ أيضا