بالصور.. وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصلت اليوم الاحد، أولى طائرات الجسر الإغاثي الجوي المقدم من المملكة العربية السعودية الى جزيرة سقطرى.

وقالت مصادر محلية إن طائرة الاغاثة المقدمة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة أهالي سقطرى وصلت ظهر اليوم وتحمل على متنها مساعدات إغاثية وايوائية.

‏وحول هذا الامر .. أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، أنه إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل بتلمس حاجات الأشقاء في اليمن جراء الإعصار "ماكونو" فقد سيّر المركز أولى طائرات الجسر الجوي تحمل على متنها المواد الإيوائية والغذائية الأساسية ، بالإضافة إلى فريق مختص من المركز للإشراف على توزيع هذه المواد في سقطرى.

 وبين الدكتور الربيعة أن المركز بادر بهذا الجسر عقب تحذير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة من توجه الإعصار "ماكونو" نحو الجزيرة سارع المركز لإغاثة المناطق المتأثرة جراء الإعصار، وذلك بتجهيز وتوفير أطنان من المواد الإغاثية العاجلة تشمل مواد غذائية وأدوية وأغطية وملبوسات لتقديمها على وجه السرعة لأهالي الجزيرة الذين يعانون شحًا كبيرًا في هذه المواد وللتخفيف من آثار الإعصار عليهم.

وكان السفير السعودي لدى اليمن اعلن عن جسر جوي اغاثي سيصل الى سقطرى حال تحسن الاحوال الجوية.

وضرب سقطرى مؤخرا اعصار مكونو وتسبب بنزوح المئات كما تسبب بوفاة اربعة اشخاص وفقدان 19 آخرين.

بالصور.. وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي السعودي الى سقطرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق