الارشيف / اخبار اليمن

عادات وتقاليد المجتمعات البدوية في اليمن خلال العيد

اخبار من اليمن تتنوع العادات والتقاليد بين المجتمعات اليمنية بين سكان الأرياف والمدن بين سكان الصحراء والأودية والجبال والسواحل.

كل مجتمع في منطقة ما أو جغرافيا معينة يتسم بعادات وتقاليد تميزه عن غيره خلال كل مناسبة أو حدث معين.. فخلال أيام الأعياد والمناسبات الدينية نجد العديد من العادات والتقاليد التي تميز مجتمع عن آخر.

وهنا يرصد "المشهد اليمني" بعض العادات والتقاليد التي يتسم بها سكان اليمن خلال عيدي الفطر والأضحى في المتجمعات البدوية والريفية اليمنية في المناطق الصحراوية بمحافظات مأرب والجوف وشبوة شرق اليمن.

فبعد أداء صلاة العيد في الأودية والساحات تتم المصافحة ثم السباق أو الرماية بالأسلحة والمنافسة على تصويب الهدف الذي عادة ما ينصبون قطعة معدنية صغيرة أو حبة سجارة ويتم استهدافها بالأسلحة الآلية الخفيفة.

اقرأ أيضاً

وقد تبدأ الزيارات أو المعاودة للأقارب قبل سباق الرماية وتناول وجبة "الشوايا" وهي قطع لحم صغيرة يتم تحضيرها من أحشاء الذبائح أو الذبيحة من الأغنام الضأن أو الماعز.

وقد يتناولون بعد صلاة العيد أنواع من المأكولات خلال زيارتهم لبعضهم البعض كـ "الحريرة" وهي وجبة خفيفة سائلة لجزة يتم تحضيرها من الألبان الحمضية أو ما يتم تحميضه من ألبان الأغنام، إضافة إلى تناول المكسرات من زبيب وغيره وشرب بعض المشروبات كالعصائر وغيرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عادات وتقاليد المجتمعات البدوية في اليمن خلال العيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عادات وتقاليد المجتمعات البدوية في اليمن خلال العيد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عادات وتقاليد المجتمعات البدوية في اليمن خلال العيد.

قد تقرأ أيضا