شاهد.. البرنامج الوطني لنزع الألغام يواصل أعماله في شبوة وينصب لوحات ارشادية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تواصل الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني لنزع الألغام أعمالها في مديرتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة شرق البلاد .

 

وقال المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لنزع الألغام عميد ركن مهندس أمين بن صالح العقيلي في تصريح خاص لـ " اليمن العربي " ان البرنامج الوطني لنزع وتفكيك الألغام يواصل أعماله في نزع وتفكيك الألغام في مديرتي بيحان وعسيلان غرب محافظة شبوة، وان هناك فرق هندسية سوف تحضر قريبا للمشاركة في نزع الالغام ومخلفات الحروب المتفجرة.

 

وأشار العميد ركن أمين العقيلي إلى ان السبب وراء تأخر الفرق الهندسية التي ستشارك في نزع وتفكيك الألغام ومخلفات الحروب هو شح الامكانيات المادية ووسائل النقل .

 

وأكد ان البرنامج سوف يواصل اعماله حتى تطهير جميع اراضي الجمهورية الملوثة بالالغام و مخلفات الحروب المتفجرة مهما كانت العوائق والصعوبات .

 

ودعا جميع المواطنين الى الابتعاد عن المناطق الملوثة بالألغام ومخلفات الحروب حتى يتم تطهيرها، كما دعاهم الى الابلاغ عن الالغام ومخلفات الحرب المتفجرة مؤكد أنه سيتم التعامل مع البلاغات بمسؤولية وبقدر المستطاع .

 

ووجه أمين العقيلي كلمة شكر وتقدير لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لاهتمامهم الكبير ومتابعتهم الحثيثة لنزع الالغام وتطهير الارض منها ومن مخلفات الحروب .

 

 

كما عبر عن تقديره للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة إزاء ما يقدمه من دعم للبرنامج الوطني لنزع الالغام على الرغم من توقفه احياناً بسبب شح الدعم.

 

جدير بالذكر ان المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لنزع الألغام عميد ركن مهندس أمين بن صالح العقيلي يتواجد حاليا خارج الوطن لحضور مؤتمرات خاصة لنزع الالغام و عقد لقاءات مع منظمات دولية داعمة ابدة استعدادها لدعم البرنامج .

 

من جانبه قال المهندس عبدالله المصري لـ " اليمن العربي " ان الفريق الهندسي تمكن اليوم الاثنين من نزع وتفكيك أكثر من 100 لغم من حقول ألغام زرعتها مليشيا الحوثي في وادي الدقيق ومنطقة صوفة في المناطق الصحراوية شمال بيحان وغرب عسيلان .

 

وأوضح المصري ان لوحات معدنية إرشادية وتحذيرية مقدمة من البرنامج الوطني لنزع الألغام قاموا بنصبها في بعض المناطق المشبوهة بوجود ألغام ومخلفات حروب في بيحان وعسيلان غربي شبوة .

 

وحصل " اليمن العربي " على صور تظهر لحظة تفكيك الفريق التابع للبرنامج الوطني لنزع وتفكيك الألغام العشرات من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي على شكل حقول في الطرق البرية بالمناطق الصحراوية شمال بيحان، كما تظهر الصور لحظة نصب الفريق الهندسي لوحة ارشادية وتحذيرية بوجود ألغام في تلك المنطقة .

شاهد.. البرنامج الوطني لنزع الألغام يواصل أعماله في شبوة وينصب لوحات ارشادية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. البرنامج الوطني لنزع الألغام يواصل أعماله في شبوة وينصب لوحات ارشادية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. البرنامج الوطني لنزع الألغام يواصل أعماله في شبوة وينصب لوحات ارشادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق