الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة تصدر بيانا عاجلا بشأن مبادرة التحالف بقيادة السعودية

اخبار من اليمن رحبت الامم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، بمبادرة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، باطلاق عدد من أسرى مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال ‏المبعوث الأممي الخاص باليمن هانس غروندبرغ: "أُرحب بمبادرة التحالف العربي بقيادة السعودية بإطلاق سراح عدد من المحتجزين، وبالافراج السابق عن المحتجزين من الحوثيين و من قِبَل حكومة ‎اليمن".

وأوضح في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، أن مليشيا الحوثي الانقلابية والحكومة الشرعية قد اتفق الطرفان في الشهر الماضي على عملية تبادل جديدة للمحتجزين من خلال مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن.

ودعا الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي على التوافق على تفاصيل التبادل حتى يتم لم شمل الأُسر في أقرب وقت.

اقرأ أيضاً

واضاف: "ستكون هذه خطوة ضرورية نحو إيفاء الأطراف بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في اتفاق ستوكهولم للإفراج عن جميع المحتجزين المتعلقين بالنزاع. و أشكر الصليب الأحمر على دورهم الحيوي".

وكان التحالف بقيادة السعودية، أعلن الإنتهاء من عملية نقل 163 محتجزا بينهم أجانب عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى صنعاء وعدن، حيث نقل 108 أسر إلى عدن وتسعة لصنعاء وتسعة مقاتلين أجانب جاري تسليمهم لسفارات دولهم.

كما تم نقل 37 أسيرا براً وتسليمهم لاعتبارات إنسانية وقرب مناطق إقامتهم من الحدود.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأمم المتحدة تصدر بيانا عاجلا بشأن مبادرة التحالف بقيادة السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تصدر بيانا عاجلا بشأن مبادرة التحالف بقيادة السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تصدر بيانا عاجلا بشأن مبادرة التحالف بقيادة السعودية.

قد تقرأ أيضا