المندوب الروسي: تحركات غريفيث في صنعاء أهم من نوايا الشرعية تحرير الحديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، إن تحرير الحكومة اليمنية لـ"ميناء الحديدة" الحيوي لن يحقق الكثير للتحالف الذي تقوده السعودية.

وعلق الدبلوماسي الروسي، فاسيلي نيبينزيا، آمال بلاده على زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء، وقال إن هذه الزيارة ستسفر عن نتائج جيدة.

وتترأس روسيا خلال شهر يونيو/حزيران الجاري مجلس الأمن الدولي، وستعقد جلسة تخص اليمن من المتوقع أن يقدم فيها "غريفيث" إطاراً للسلام يوم 18 من الشهر الجاري.

مصادر أكدت إن المهتمين بالملف اليمني ينظرون إلى الموقف في صنعاء قبل جلسة مجلس الأمن، ولا يبدو أن هناك توافقاً حول خُطَّة الإطار التي يقدمها "غريفيث" على الأقل حتى الآن.

ولفت المصدر إلى أن تلك المشاورات قد تفضي إلى وقف عملية عسكرية في الحديدة لكن البديل سيكون انسحاب الحوثيين، لكنه لا يعتقد أن الحوثيين سيقومون بذلك.

ويتواجد "غريفيث" في صنعاء منذ يوم السبت، في مشاورات مستمرة مع الحوثيين حل الحل السياسي وخطة الإطار التي ينوي تقديمها وموقفهم منها. بالتزامن مع استمرار القوات الحكومية بالاحتشاد جنوب مدينة الحديدة الاستراتيجية.

ويعتقد "غريفيث" أنَّ وجود عملية عسكرية لتحرير ميناء الحديدة قد يطيح بجهوده من أجل جمع الأطراف اليمنية من أجل المفاوضات هذا الشهر، حسب كلمة ألقاها في ابريل/نيسان الماضي.

 

المندوب الروسي: تحركات غريفيث في صنعاء أهم من نوايا الشرعية تحرير الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المندوب الروسي: تحركات غريفيث في صنعاء أهم من نوايا الشرعية تحرير الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المندوب الروسي: تحركات غريفيث في صنعاء أهم من نوايا الشرعية تحرير الحديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق