قريبا.. أمريكا تسلم المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري الذي اتهم بن سلمان بمحاولة اغتياله للمملكة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال المحلل السياسي والاعلامي السعودي، خالد آل هميل السبيعي، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستسلم قريبا، "سعد الجبري" المسؤول الأمني السعودي السابق إلى السلطات القضائية في المملكة لمحاكمته.


وكتب رئيس الهيئة العليا لاتحاد الإعلاميين العرب في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "‏قريبا تسلم امريكا الحرامي الهارب الخائن لدينه وبلاده الدعي سعد الجبري الذي احتمى بأمريكا وادعى الطهر والوطنية وقدمت له إدارة بايدن الحماية من المحاكم الأمريكية وها هي تعد العدة لتسليمه ليخضع للقضاء السعودي".

وأضاف السبيعي بالقول: "سمو ولي العهد الأمير محمد لا احد يقف في وجهه من عملاء الدول".

وكان المسؤول الأمني السعودي السابق الجبري، قد اتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرسال فريق اغتيال لقتله في كندا بعد أيام من اغتيال الصحفي المعارض جمال خاشقجي في إسطنبول.

اقرأ أيضاً

وكان الجبري قد رفع دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية عام 2020، تضم 106 من الأوراق التي لم يتم التثبت منها، وتنظرها محكمة في العاصمة الأمريكية واشنطن، اتهم فيها ولي العهد السعودي بمحاولة اغتياله بهدف إسكاته. ويقول الجبري إنه كان مطلعا على معلومات "شديدة الحساسية".


والجبري الذي غادر السعودية إلى كندا عام 2017، بعد العمل لسنوات إلى جانب رئيس مكافحة الإرهاب في البلاد الأمير محمد بن نايف.

والدعاوى ضد الجبري في الولايات المتحدة مرفوعة من قبل مجموعة شركات سعودية مملوكة لصندوق الثروة السيادي للمملكة، بتهم تتعلق باختلاس أموال عامة، حيث كانت الدعاوى مرفوعة أولا في كندا قبل أن ترفع في محاكم الولايات المتحدة.

قريبا.. أمريكا تسلم المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري الذي اتهم بن سلمان بمحاولة اغتياله للمملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قريبا.. أمريكا تسلم المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري الذي اتهم بن سلمان بمحاولة اغتياله للمملكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قريبا.. أمريكا تسلم المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري الذي اتهم بن سلمان بمحاولة اغتياله للمملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق