وفد كويتي يصل ”سقطرى”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قام وفد الجمعية الكويتية للإغاثة بزيارة إلى محافظة أرخبيل سقطرى لحصر الاحتياجات الإنسانية العاجلة التي خلفها اعصار ماكانو والأضرار التي لحقت بالجزيرة ..

وألتقى الوفد الإغاثي الكويتي ضمن زيارته للأرخبيل بمحافظ محافظة سقطرى "رمزي محروس" حيث تبادل الطرفان الحديث حول الإعصار وما خلفه من أضرار للسكان وسبل التدخلات لمعالجتها وإعداد دراسة لكافة الاحتياجات ذات الأولوية للسكان ومحاولة توفير المساعدات العاجلة من أجل المساهمة في عودة الحياة بشكلها الطبيعي لسكان الأرخبيل ..

وثمن محافظ محافظة سقطرى "محروس" بجهود الأشقاء في دولة الكويت لنجدتهم ومتابعتهم الحثيثة والدائمة للأرخبيل وتقديم يد المساعدة لهم ومعاونتهم في مختلف الظروف ..

إلى ذلك قام الوفد الكويتي بزيارة لمدينة "حديبو" ـ عاصمة محافظة سقطرى ـ ومديرية "قلنسيا" للاطلاع على بعض جوانب الدمار والأضرار التي طالت البنية التحتية والمساكن والأضرار التي لحقت بالصيادين والمواطنين ، مطلعين خلال زيارتهم على المستشفى العام بمديرية "قلنسيا" وما خلفة الإعصار من أضرار بالمستشفى والجانب الصحي فيه ونقص المواد الطبية ..

وفي ذات السياق قام الوفد الإغاثي الكويتي التابع للجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة الدكتور/ محمد الشرهان بزيارة إلى ميناء سقطرى للاطلاع على وضع الميناء بعد اعصار «ماكانو»، مستمعين من المختصين في الميناء على حالة الميناء والعوائق التي تواجهه أثناء حدوث الاعاصير وارتفاع أمواج البحر حينها؛ لعدم وجود كاسر أمواج يساعد في حماية السفن الواصلة للميناء، والاستماع لعدد من الاحتياجات الاخرى التي تساعد في الرفع من المستوى الملاحي للميناء ..

يذكر أن دولة الكويت قد اعتمدت سابقاً إنشاء ميناء (قرمه) في سقطرى لتعزيز النشاط الملاحي للأرخبيل وربطها بالملاحة العالمية قبل أن يتعرض المشروع للتعثر محلياً في كيفية التنفيذ ..

رافق الوفد الكويتي مندوبو منظمات المجتمع المدني اليمنية المنفذة لمشاريع الجمعية الكويتية في اليمن .

وفد كويتي يصل ”سقطرى” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد كويتي يصل ”سقطرى”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد كويتي يصل ”سقطرى”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق