الحوثيون يلمحون الى إمكانية تسليم ميناء الحديدة دون قتال الى هذه الدولة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في موقف مفاجئ لمحت جماعة الحوثي الى إمكانية تسليم ميناء الحديدة لطرف خارجي دون قتال.

عبد القدوس الشهاري، نائب رئيس الدائرة الإعلامية لجماعة الحوثي، استبعد أن تكون مباحثات رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط والمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيت قد تناولت تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية.

لكنه قال "يمكننا أن نقبل التفاوض فيما يخص دور رقابي لدولة محايدة بحيث لا تتدخل في إدارة الميناء وكميات ونوعيات الأغذية، وأن لا تكون تلك الدولة ممن شاركوا في الحرب على اليمن.

وأشار إلى أن الزيارة التي قام بها غريفيت تهدف إلى إيقاف الحرب على اليمن وجلوس جميع الأطراف على طاولة واحدة وبالتحديد في دولة محايدة لم تشارك في الحرب على اليمن وهذا هو الشرط الوحيد لبدء المفاوضات.

وحول إعلان التحالف عن اقترابه من السيطرة الفعلية على ميناء الحديدة، قال الشهاري: "بالفعل دخلت قوات من التحالف إلى أماكن قريبة وقاموا بتصوير عمليات الدخول وتم بثها على قنواتهم ووسائلهم الإعلامية، وبعدها بساعات تم القضاء على كل القوات التي دخلت إلى الكمين الذي تم إعداده من جانبنا، فكان السماح لهم بالدخول إلى أماكن قريبة من الميناء وانسحاب قواتنا هو تكتيك عسكري وتم تصفية الكتيبتين اللتان قامتا بعملية الدخول بالكامل، وتحول انتصارهم المزعوم إلى هزيمة".     

الحوثيون يلمحون الى إمكانية تسليم ميناء الحديدة دون قتال الى هذه الدولة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون يلمحون الى إمكانية تسليم ميناء الحديدة دون قتال الى هذه الدولة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون يلمحون الى إمكانية تسليم ميناء الحديدة دون قتال الى هذه الدولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق