الارشيف / اخبار اليمن

وكيل مأرب يناقش مع الهجرة الدولية والاوتشا تدخلاتهم لمواجهة الوضع البيئي في مخيمات النازحين

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب التنسيق الانساني للامم المتحدة في المحافظة سانتوس ازيكو، ومدير مكتب منظمة الهجرة الدولية اندرس هوجلاند، الوضع البيئي في مخيمات النازحين في المحافظة والتدخلات العاجلة الممكنة للمنظمتين الطارئة في المخيمات وتجمعات النازحين الاكثر سوءا في ظل تزايد طفح المجاري والتي تتسبب بانتشار الكثير من الامراض وتتهدد الوضع الصحي للنازحين.

وخلال اللقاء الذي ضم ممثلين عن صندوق النظافة والتحسين، والوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، جرى استعراض الوضع البيئي في عدد من المخيمات والتجمعات السكانية والحاجة الى دعم جهود الصندوق في مواجهة كارثة طفح المجاري والنظافة ورفع المخلفات المتكدسة والامراض التي تسببت في انتشارها بين النازحين من النساء والاطفال والشيوخ.

كما جرى مناقشة التعاون القائم بين الصندوق وعدد من المنظمات ومنها الهجرة الدولية وكتلة المياه والاصحاح البيئي في دعم بعض اعمال الصندوق الهادفة الى تحسين الوضع البيئي والنظافة في بعض المخيمات والتجمعات السكانية واهمية حشد مزيد من الدعم من اجل مواجهة مشكلة الطفح الكبير للمجاري في عدد من المخيمات والتجمعات وابرزها مخيم كلية المجتمع في مدينة الروضة.

واكد الجميع على رفع مستوى الدعم والتنسيق لمواجهة هذه المشكلة، واهمية نقل النازحين من مخيم كلية المجتمع الى مخيم اخر او توزيعهم على مخيمات قائمهة كما تم نقل تجمعات سابقة، بعد تجهيز المخيمات البديلة وامكانيات النقل بالتعاون مع المنظمات الانسانية الدولية والاقليمية، وتعزيز جهود الصندوق حاليا لمواجهة طفح المجاري.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل مأرب يناقش مع الهجرة الدولية والاوتشا تدخلاتهم لمواجهة الوضع البيئي في مخيمات النازحين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل مأرب يناقش مع الهجرة الدولية والاوتشا تدخلاتهم لمواجهة الوضع البيئي في مخيمات النازحين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل مأرب يناقش مع الهجرة الدولية والاوتشا تدخلاتهم لمواجهة الوضع البيئي في مخيمات النازحين.

قد تقرأ أيضا