بتوجيه من ”عبدالملك”.. قيادي حوثي سابق يكشف كواليس لقائه بالسفير السعودي وغضب ”إيران” وسبب جلوسه في بيته

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف رئيس المكتب السياسي السابق لجماعة الحوثي صالح هبرة، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، قبيل انقلاب الجماعة على الإجماع الوطني في سبتمبر 2014.
وأوضح في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده " المشهد اليمني"، أن اللقاء مع السفير السعودي كان ضمن لقاءات عقدها ببقية السفراء لدى اليمن، بمن في ذلك سفراء اليابان والصين والاتحاد الأوربي وفرنسا وإيران وفلسطين وعمان والإمارات وبقية الدبلوماسيين المتواجدين في صنعاء آنذاك.
وأضاف: " تلك اللقاءات كانت تندرج ضمن ما كنا نحمله من هم وتطلع للمشاركة في إصلاح وضع البلد، ومن توجه لبناء دولة مدنية عادلة ذات علاقات واسعة مع جميع دول العالم بما في ذلك دول الخليج، بل تعتبر دول الخليج في المقدمة؛ لما للعلاقة بها من أهمية؛ كون كل من اليمن ودول الخليج يمثل عمقا للآخر، كما تربطنا بدول الخليج عدة روابط غير الجغرافيا لا يمكن تجاوزها أو القفز عليها تاريخيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا مهما اختلفنا، ومهما تباينت وجهات النظر حول بعض القضايا، واللقاءات تتم للتفاهم حول المختلف فيه، ولو أنه تم مواصلة مثل تلك اللقاءات وتنميتها ربما أننا جنبنا بلدنا ما هو حاصل اليوم من دمار وكوارث".
وتابع: "اللقاء كان لبحث قضايا تهم البلدين، لكنه اتضح لي مؤخرا أنه لم يُرضِ بعض الأطراف الخارجية، حيث بلغني عن أحد الإخوان المعنيين أنه تم قطع المساعدات عنا من قبل تلك الاطراف نتيجة اللقاء"؛ في إشارة ضمنية إلى إيران.
ولفت إلى أنه بدأ يتلقى المضايقات، وفهم ما لم يكن يفهمه من قبل، لهذا قرر الجلوس في البيت، وهذا كله حصل قبل دخول جماعة الحوثي صنعاء، وقبل نهاية الحوار.
وأردف: "كل ذلك كان بحكم موقعي كرئيس للمجلس السياسي لأنصار الله، وممثلا لهم في مؤتمر الحوار الوطني، وضمن نواب رئيس الجمهورية(السابق) عبدربه منصور هادي لمؤتمر الحوار الوطني".
وأشار إلى أن اللقاء بالسفير السعودي آنذاك كان بتوجيه من عبدالملك الحوثي، عبر عبدالكريم جدبان، حيث تم اللقاء وبثت قناة المسيرة الخبر حينها.
ونوّه بأن لقاءه بالسفير السعودي آنذاك، كان إيجابياً، والرجل سياسي يحترم نفسه ويخدم بلده، نافياً تلقيه أي هدية منه كما أدعى البعض.
وأعتبر أن المقام حينها لم يكن مقام هدايا.
وبين بأن جماعته؛ في إشارة إلى أتباع الحوثي؛ "اعتقلوا ابنه و أمه وهما ذاهبان للحج، لولا الشيخ علي ناصر قرشة والدكتور عبدالكريم جدبان حينها تواصلا لإخراجهما من المعتقل.
وأثار اللقاء الذي جرى أثناء ما كان هبره ممثلا لجماعة الحوثي في مؤتمر الحوار الوطني، جدلا واسعا.

بتوجيه من ”عبدالملك”.. قيادي حوثي سابق يكشف كواليس لقائه بالسفير السعودي وغضب ”إيران” وسبب جلوسه في بيته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بتوجيه من ”عبدالملك”.. قيادي حوثي سابق يكشف كواليس لقائه بالسفير السعودي وغضب ”إيران” وسبب جلوسه في بيته، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بتوجيه من ”عبدالملك”.. قيادي حوثي سابق يكشف كواليس لقائه بالسفير السعودي وغضب ”إيران” وسبب جلوسه في بيته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق