الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

اخبار من اليمن الرباط - سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، المنعقد في مدينة مراكش المغربية.

ويناقش الاجتماع بمشاركة وزراء خارجية العديد من دول العالم، وممثلي المنظمات الدولية، الجهود الدولية لمحاربة داعش والتنظيمات المتطرفة، والسبل الكفيلة بمواجهتها ومعالجة أسبابها.

واستعرض وزير الخارجية في كلمته التي القاها في الاجتماع، جهود الحكومة اليمنية في سبيل التصدي للتنظيمات والجماعات الإرهابية، والاحتياجات الماسة التي تحتاج إليها الأجهزة المعنية في مجال بناء القدرات و التدريب والتأهيل..مؤكداً استمرار تعهد الجمهورية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والتزامها للعمل مع المجتمع الدولي، للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي لا تهدد اليمن فحسب بل المنطقة والعالم اجمع.

واشار بن مبارك، الى أهمية الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق السلام والاستقرار، وبما سينعكس إيجاباً على إنهاء خطر التنظيمات الإرهابية..معبراً عن حجم المعاناة التي تجرعتها اليمن جراء هذه التنظيمات الإرهابية على غرار تنظيم داعش والقاعدة والمليشيات الحوثية، وما يربط هذه التنظيمات الإرهابية من تعاون على مستوى التنسيق والتمويل والتسليح.

حضر الاجتماع، سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، و مسؤول ملف الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية السكرتير اول محمد بعكر.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش.

قد تقرأ أيضا