الارشيف / اخبار اليمن

تعز خالية من الاطفال المجندين والمحافظ شمسان يؤكد الالتزام بالدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية

اخبار من اليمن تعز-سبأنت
اكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، التزام محافظة تعز بالدستور والقوانين النافذة والاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بمنع تجنيد الاطفال او عمالتهم، وتولي السلطة المحلية مثل هذه القضايا اهتمام خاص.

وقال المحافظ شمسان خلال مؤتمر صحفي اقامته اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال، اليوم، تزامناً مع تنفذ نزول ميداني للمحافظات والمناطق والمحاور العسكرية والامنية للتحقيق من مستوى تنفيذ التعليمات العسكرية لمنع تجنيد الاطفال " محافظة تعز لديها مخزون بشري كبير، وتهتم السلطة المحلية بتشجيعهم للالتحاق بالتعليم والالتزام بالدستور والقانون في منع تجنيد او عمالة الاطفال دون سن الثامنة عشرة".

وجدد محافظ تعز، حرص السلطة المحلية على تسهيل عمل اللجنة الفنية للتاكد من خلو محافظة تعز من ظاهرة تجنيد الاطفال.

من جانبه اوضح مساعد رئيس اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال باسم الحكيمي، انه تم النزول الميداني للجنة الفنية الى المعسكرات والجهات الامنية والسجون في المحافظة للتاكد من وجود اطفال مجندين دون سن الثامنة عشرة ..مؤكداً انه لايوجد اطفال مجندين في المحافظة وذلك من خلال النزول الميداني والرجوع الى الكشوفات لدى تلك الجهات.

واشار الحكيمي، الى انه من خلال الاطلاع على الكشوفات اتضح ان هناك مجموعة أطفال اسرى من الحوثيين وتم تسليهم لاقاربهم بموجب صفقة تبادل تمت بين الحوثيين وقيادة محور تعز ..لافتاً الى وجود طفل اسير حوثي في السجن التابع لقيادة المحور سبق وان تم اطلاق سراحة اكثر من مرة وكان يعود للعمل مع الحوثيين وسيتم تسليم الطفل الى جهة تضمن عدم استخدامة مرة اخرى من قبل الحوثيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تعز خالية من الاطفال المجندين والمحافظ شمسان يؤكد الالتزام بالدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعز خالية من الاطفال المجندين والمحافظ شمسان يؤكد الالتزام بالدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعز خالية من الاطفال المجندين والمحافظ شمسان يؤكد الالتزام بالدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية.

قد تقرأ أيضا