مطالبات قبلية الى قبيلة سنحان برفع النقاط الحوثية من مناطقهم وتسليم القتلة وإطلاق سراح الأسرى

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعت قبيلة الحدا أحد أكبر قبائل محافظة ذمار في أول بيان لها قبيلة سنحان بمحافظة صنعاء بسرعة رفع النقاط الحوثية من المديرية, وإطلاق سراح الأسرى من أبناء قبيلة الحدا والذين مازالوا في سجون سنحان وتسليم القتلة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء أن قبيلة الحدأ أصدرت البيان الأول لها ضد قبيلة سنحان المجاورة لها بعد إتهام الأخيرة بالسماح للحوثيين بإقامة عدد من النقاط والتي تسببت بمقتل أحد أبناء القبيلة وأسر آخرين والاعتداء عليهم واهانتهم في نقاط المليشيا المنتشرة بمديرية سنحان والتي تعد البوابة الجنوبية للعاصمة صنعاء وتقيم فيها المليشيا عشرات النقاط بهدف الجباية والقيام بأعمال أمنية وعسكرية لصالح المليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر أن قبيلة الحدأ أدانت في إجتماع موسع لها ضم كبار مشائخ القبيلة في منطقة كومان بمديرية الحدا , ناقش فيه المجتمعون الاعتداءات المتكررة ضد أبناء القبيلة في النقاط الحوثية المنتشرة بمنطقة سنحان بالتعاون مع المتحوثين من أبناء المنطقة والتي كان آخرها الإعتداء على مسوقي القات بقرية نعض بسنحان والتي أدت إلى قتل الشاب عبد القوي صالح ابو نصير بعد محاولة المليشيا الحوثية فرض ضرائب باهظة .
وأكدت المصادر أن بيان قبيلة الحدأ طالب قبيلة سنحان برفع النقاط العسكرية الحوثية المنتشرة في قرى سنحان وإطلاق سراح الأسرى من قبيلة الحدأ والذين تم اختطافهم من سوق بيت بوس بالعاصمة صنعاء وجرهم إلى سجون المليشيا الحوثية المنتشرة في مديرية سنحان .
من جهة أخرى عبر عددا من مشائخ سنحان عن استنكارهم للاعتداءات التي طالت إخوانهم من قبيلة الحدأ في النقاط الحوثية المنتشرة في أراضي القبيلة مؤكدين أنها تمت بدون رضاء القبيلة وخاصة بعد قتل المليشيا الحوثية للرئيس السابق علي عبد الله صالح نهاية عام 2017م والتي أعقبها فرض نقاط ومواقع عسكرية بالقوة والتي كانت سببا في قتل عدد من أبناء سنحان أيضا وغيرها من القبل اليمنية بل وقامت المليشيا من خلال هذه النقاط بنهب عدد كبير من منازل أبناء منطقة سنحان بما فيها القرى التي تقام فيها النقاط الحوثية .
وقالت قبيلة سنحان أنها لن تتدخل بجانب المليشيا الحوثية ومن حق قبيلة الحدأ استخدام القوة ضد النقاط العسكرية الحوثية او سجونها في المنطقة في حال عدم رضوخ المليشيا الحوثية بتسليم القتله وإطلاق الأسرى ورفع نقاط الجباية مؤكدة وقوفهم بجانب اخوانهم في الحدأ كون المليشيا الحوثية عدوا مشتركا لجميع اليمنيين .

مطالبات قبلية الى قبيلة سنحان برفع النقاط الحوثية من مناطقهم وتسليم القتلة وإطلاق سراح الأسرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطالبات قبلية الى قبيلة سنحان برفع النقاط الحوثية من مناطقهم وتسليم القتلة وإطلاق سراح الأسرى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطالبات قبلية الى قبيلة سنحان برفع النقاط الحوثية من مناطقهم وتسليم القتلة وإطلاق سراح الأسرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق