وكالة دولية تكشف عن تحركات حاسمة للمجلس الرئاسي اليمني في ثلاثة مسارات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وكالة دولية عن تحركات لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، برئاسة الدكتور رشاد العليمي، في ثلاثة مسارات.

وتتمثل المسارات الثلاثة -بحسب وكالة الأناضول التركية - في "إنهاء الحرب، والانقلاب (الحوثي)، وتوحيد القرار العسكري، ومواجهة الأزمة الاقتصادية في البلاد".

واشارت الوكالة إلى أنه رغم تأكيد المجلس الرئاسي، في أكثر من مناسبة، ضرورة "إنهاء انقلاب جماعة الحوثي"، إلا أنه أظهر حرصا على تبني خطاب "أقل حدة"، تجاه مسألة الحسم العسكري، وأكثر انفتاحا على الحل السياسي للأزمة.

ولفتت إلى المسألة الاقتصادية، وتعقيداتها، تبرز كواحدة من أبرز الملفات المطروحة على طاولة المجلس الرئاسي اليمني الذي يعقد المواطنون آمالهم عليه لحلها، وتخفيف تداعياتها الكارثية على حياتهم ومعيشتهم.

اقرأ أيضاً

أما المشار الثالث، تقول الوكالة: على مدار الأعوام الماضية، ظل التصدع داخل المؤسسة العسكرية، وتعدد التشكيلات الموجودة على الأرض، يحول دون توحيد القرار العسكري في اليمن؛ ما اعتبره كثيرون سببا رئيسا في استمرار حالة المراوحة، وعدم الحسم مع جماعة الحوثي.

ويضم المجلس الرئاسي في قوامه 3 من أبرز قادة التشكيلات العسكرية المناهضة للحوثيين، والتي لم تكن تخضع لسيطرة وزارة الدفاع اليمنية، وهم عيدروس الزبيدي، قائد قوات الحزام الأمني في المحافظات الجنوبية، وطارق صالح قائد ما تعرف بـ"المقاومة الوطنية" في الساحل الغربي للبلاد، وأبو زرعة المحرمي، قائد ما تسمى "ألوية العمالقة".

ويعتقد خبراء، أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تنظيم العمل العسكري، وإنهاء حالة الشتات وغياب التنسيق التي تعاني منها القوات العسكرية المناهضة للحوثيين، بحسب الأناضول.

وكالة دولية تكشف عن تحركات حاسمة للمجلس الرئاسي اليمني في ثلاثة مسارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية تكشف عن تحركات حاسمة للمجلس الرئاسي اليمني في ثلاثة مسارات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية تكشف عن تحركات حاسمة للمجلس الرئاسي اليمني في ثلاثة مسارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق