الارشيف / اخبار اليمن

اختتام الدورات التدريبية لـ 80 مرشدا زراعيا في محافظتي لحج وتعز


اخبار من اليمن لحج - سبأنت :

اختتمت اليوم في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج، الدورات التدريبية الخاصة بتدريب لفنيين من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، في مجال الإرشاد الزراعي للمحاصيل والإنتاج الحيواني، بمشاركة 80 مرشد زراعيا، من 13 مديرية في محافظتي لحج وتعز والتي استمرت 5 أيام.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر، ان هذه الدورات التدريبية، نفذتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة .. مشيرا الى أن الدورات تم تنفيذها في الوقت نفسه، في ثلاثة عشر مديرية، منها ثمان مديريات في محافظة لحج ( تبن، المسيمير، المضاربة ورأس العارة، الملاح، ردفان، حبيل جبر، حالمين، الحد)، ومديريات محافظة تعز هي ( الشمايتين، المعافر، المصراخ، مشرعة وحدنان المخا) .

واضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع المساعدات الزراعية الطارئة للتخفيف من حدة آثار الصراع، والتضرر ومن آثار فيروس كورونا على السكان، في محافظتي لحج وتعز، بهدف المساهمة في خفض مستوى سوء التغذية الحاد، والنقص الحاد في الأمن الغذائي خاصة العائلات الريفية التي تعاني من خطر المجاعة، وزيادة الإنتاج المتوقع في المناطق التي يستهدفها المشروع، والإسهام في توفير الغذاء، والحد من المجاعة، وبالتالي مقاومة اي مشكلة مستقبلية تكون سبباً في انتشار الأمراض ومنها الإصابة بفيروس كورونا.

حضر اختتام الدورات مدير عام مكتب الارشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة،المهندس مختار عبود منسق المشروع، والدكتور بسام محمد علي ومدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج بديع القطيبي .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام الدورات التدريبية لـ 80 مرشدا زراعيا في محافظتي لحج وتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام الدورات التدريبية لـ 80 مرشدا زراعيا في محافظتي لحج وتعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام الدورات التدريبية لـ 80 مرشدا زراعيا في محافظتي لحج وتعز.

قد تقرأ أيضا