الارشيف / اخبار اليمن

الإعلان رسميا عن موعد إنطلاق أول رحلة من مطار صنعاء

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمني، مساء السبت، موعد انطلاق أول رحلة من مطار صنعاء ، ضمن تطبيق بنود الهدنة الأممية التي بدأت مطلع إبريل الماضي برعاية أممية.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك "اعيد جدولة اول رحلة يوم الاثنين من مطار صنعاء، بجهود من الحكومة والتحالف والمبعوث الأممي وتعاون من قبل الأردن".

وأكد وزير الخارجية، أن تخفيف معاناة ابناء الشعب في كل انحاء اليمن سيبقى هم الحكومة الشرعية الأول.

وهذه أول رحلة تجارية تنطلق من مطار صنعاء الدولي في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي منذ نحو ست سنوات، حيث اقتصر عمل المطار خلال السنوات الماضية على الرحلات التابعة للمنظمات الدولية، سواء في نقل المساعدات أو المسؤولين.

والخميس الماضي أعلنت الحكومة اليمنية الموافقة على تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء بجوازات صادرة من مناطق سيطرة الحوثيين، وهذا هو ما عرقل انطلاق اول رحلة والتي كانت مقررة في 24 إبريل الماضي.

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية الرسمية عن مصدر مسؤول "ان الحكومة تؤكد على أنه لا يترتب على ذلك أي تغيير في المركز القانوني للحكومة اليمنية ولا يعتبر ذلك اعترافا من أي نوع بالمليشيات الحوثية وأنه لن يؤسس كذلك لأي سابقة رسمية ولن تتحمل الحكومة أي مسئولية عن أي بيانات تتضمنها الوثائق الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين".

ومطلع إبريل الجاري 2022، أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق لهدنة لمدة شهرين، قابلة للتمديد، بين الحكومة الشرعية وميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، ومن ضمن بنودها تسيير رحلتين تجاريتين عبر مطار صنعاء الدولي كل أسبوع، السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح طرق تعز المحاصرة وبقية المحافظات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإعلان رسميا عن موعد إنطلاق أول رحلة من مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان رسميا عن موعد إنطلاق أول رحلة من مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان رسميا عن موعد إنطلاق أول رحلة من مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا