الحكومة تعلن عن 40 منحة لأوائل الجمهورية

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن براقش نت - أعلنت الحكومة اليمنية، عن تخصيص أربعين منحة دراسية لأوائل الجمهورية، مجددة التأكيد على اهتمامها البالغ بأوائل الجمهورية، وأنها ستقدم لهم كافة أشكال الدعم والرعاية لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

 

جاء ذلك على لسان رئيس الحكومة، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، خلال لقاءه، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، أوائل الجمهورية للعام الدراسي 2016-2017م، بحضور وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة.

 

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أوضح رئيس الوزراء، أن هناك أربعون منحة دراسية جاهزة لمن أراد أن يتقدم لها من الطلاب المتفوقين، وستخضع عملية الاختيار لمعايير المفاضلة المعمول بها.

 

ووجه رئيس الوزراء بسرعة صرف قيمة التذاكر والمنحة المالية للحاصلين على القبول الجامعي خصوصا لمن اقترب موعد الدراسة في الجامعات التي حصلوا على القبول فيها.

 

كما وجه، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإصدار قرار إيفاد باعتماد المنح الدراسية بعدد 14 منحة الى ألمانيا و 40 منحة الى المغرب.

 

من جهته أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك صعوبات تواجه الوزارة فيما يخص الابتعاث وتعمل الوزارة على تجاوزها..مشيراً الى ان عدد المنح محدود وستتبع الوزارة نظام المفاضلة للحصول على المنحة لمن يستحقها.

 

هذا واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى عدد من أوائل الجمهورية والمحافظات الذين عبروا عن شكرهم لدولة رئيس الوزراء على الاستماع الى المشاكل والعراقيل التي تواجههم في سبيل الحصول على المنحة الدراسية والابتعاث..مؤكدين انهم سيكونوا عند حسن الظن في خدمة الوطن وصناعة مستقبله.

الحكومة تعلن عن 40 منحة لأوائل الجمهورية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تعلن عن 40 منحة لأوائل الجمهورية، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تعلن عن 40 منحة لأوائل الجمهورية.

0 تعليق