الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية تتوقع مصير الهدنة في اليمن وتكشف الطرف الأضعف عسكريًا

اخبار من اليمن توقعت صحيفة إماراتية، مصير الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، في اليمن مطلع أبريل الماضي.

وقالت صحيفة العرب الإماراتية، في تقرير مطول لها، اليوم الإثنين، إن الاحتمالات الواردة تشير إلى فشل الهدنة، وعجز الأمم المتحدة عن تمديدها، وتحويلها إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الكثير من بنود الهدنة لم تنفذ حتى الآن، إضافة إلى استمرار الخروقات الحوثية لها، والتنصل عن بعض بنودها.

وأوضحت أن الصحيفة أن الهدنة في طريقها للفشل، خصوصًا بعد تنصل المليشيات عن التزاماتها واستمرار خروقها إلى جانب عدم رفع الحصار على مدينة تعز، وفشل صفقة تبادل الأسرى التي أعلنت قبل موعد الهدنة.

اقرأ أيضاً

واضافت العرب أن ‘‘المجتمع الدولي والأمم المتحدة يواجهان اختبارا صعبا مع اقتراب الهدنة المعلنة في اليمن من نهايتها، ويبدي اليمنيون تشاؤما حيال إمكانية تمديدها، في ظل التعاطي السلبي للحوثيين’’.

وحذرت الصحيفة من ‘‘ أن عدم الدفع بهذا الخيار قد تكون له تداعيات سلبية لاسيما وأن المجلس الرئاسي لم يتخذ حتى الآن خطوات عملية لإعادة ترتيب صفوف الوحدات العسكرية’’.

وتوقعت الصحيفة -بناءً على تلك المعطيات- أن تكون مليشيا الحوثي أول من يطلق الرصاصة الأولى لجولة الحرب القادمة بعد انتهاء الهدنة التي تبقى منها أسبوعان حتى الآن.

واليوم الإثنين، انطلقت أول رحلة عبر مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان، تنفيذًا لاتفاقية الهدنة، بعد توقف المطار عن العمل منذ 7 سنوات، جراء الانقلاب الحوثي على الدولة، واقتصاره على استقبال الرحلات التابعة للأمم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية تتوقع مصير الهدنة في اليمن وتكشف الطرف الأضعف عسكريًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية تتوقع مصير الهدنة في اليمن وتكشف الطرف الأضعف عسكريًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية تتوقع مصير الهدنة في اليمن وتكشف الطرف الأضعف عسكريًا.

قد تقرأ أيضا