القوات الشرعية تُعزز تقدمها ضد الحوثيين وتتوغل في معقلهم

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن واصل الجيش الوطني تحقيق انتصارات كبرى في جبهات الساحل الغربي وبلدة الصبيحة غرب لحج الجنوبية، فيما توغلت قوات أخرى في معقل الحوثيين بصعدة، في تطورات عسكرية جديدة شهدتها الجبهات اليوم الأثنين.

وقالت مصادر عسكرية يمنية وفقاً لـ24 إن "الجيش حرر مواقع استراتيجية في طور الباحة،  والقبيطة غرب لحج، حيث شن هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين".

 

وقالت المصادر إن "هجوماً للمقاومة انتهى بالتوغل في مناطق الصبيحة، وفي جبهة شعب الأعلى سيطرت المقاومة على مناطق جديدة، بينما تشهد الجبهات اشتباكات متواصلة".

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية في تعز مقتل قيادي حوثي بارز برصاص المقاومة.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي نائف الدعيسي قتل مع عشرة من أنصاره في المواجهات مع القوات الحكومية في مدينة تعز اليوم الإثنين.

ويعتبر الدعيسي آخر قيادي حوثي يلقى مصرعه، فيما يقول الجيش اليمني إن نحو 100 قيادي منهم قادة بارزون قتلوا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.  

وفي صعدة معقل المتمردين الحوثيين، توغلت القوات الموالية للشرعية فيها وحررت بلدة برط عنان، بعد حصار المليشيات الموالية لإيران.

واعتبر المحلل السياسي اليمني مختار اليافعي أن توغل القوات الحكومية في صعدة وتحرير بلدات ريفية فيها، مؤشراً على ان المليشيات الحوثية باتت في انهيار متواصل.

وأضاف اليافعي  وفقاً لـ24 "مليشيات الحوثي فشلت في الكثير من المناطق رغم تجنيد الأطفال للقتال في صفوفها، وتجد اليوم صعوبة في الحصول على مقاتلين" إضافيين.

وأكد أن صعدة خالية من المقاتلين في صفوف الحوثيين، بعد سقوط الآلاف في المعارك السابقة.

 

ولفت اليافعي إلى أن تسارع الأحداث والعمليات العسكرية، يؤكد قرب نهاية المليشيات الانقلابية في اليمن.  

القوات الشرعية تُعزز تقدمها ضد الحوثيين وتتوغل في معقلهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات الشرعية تُعزز تقدمها ضد الحوثيين وتتوغل في معقلهم، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات الشرعية تُعزز تقدمها ضد الحوثيين وتتوغل في معقلهم.

0 تعليق