الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم، مع الملحق العسكري والأمني في السفارة الامريكية لدى اليمن العقيد مارك رايتمان، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والشراكة في محاربة الإرهاب.

وثمّن وزير الدفاع مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الداعمة للحكومة اليمنية ومساندة جهود إحلال السلام في اليمن.. مبديًا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات في الجوانب العسكرية والأمنية خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية، بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية في حفظ الأمن والاستقرار.

وأكد وزير الدفاع، حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم المستند على المرجعيات الأساسية.. مشيرا إلى استمرار خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الأممية واعتداءاتها في مختلف الجبهات واستهدافاتها الصاروخية للمدنيين..لافتاً الى أن المليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام، ومشروعها يقوم على السلاح والعنف ونكث العهود والمواثيق.

إلى ذلك، بحث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن العقيد بيتر لي جاسيك، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن.

وأشاد وزير الدفاع، بمواقف الأصدقاء في المملكة المتحدة ووقوفهم الدائم إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره.. مُعرباً عن تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتأهيل بما يحقق المصالح المشتركة، وتقديم الدعم والمساعدات للقوات المسلحة اليمنية في مجال محاربة الإرهاب.

وتطرّق الوزير المقدشي إلى إصرار مليشيا الحوثي على استغلال الهدنة الأممية لتحشيد قواتها واستمرارها في تحريك القطع القتالية والآليات الثقيلة وبناء التحصينات واعادة نشر منصات الصواريخ والطيران المسيرة..مشيرا الى التهديدات التي تمثلها مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية على أمن اليمن والمنطقة وامن الملاحة الدولية وعلى جهود مكافحة الارهاب، في ظل استمرار تدفق الاسلحة والدعم الإيراني لمليشياتها الحوثية لزعزعة الاستقرار.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري.

قد تقرأ أيضا