بالصور.. إيران تستعين بصور جنود إسرائيليين للترويج لجيشها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في ساحة مدينة شيراز جنوب إيران، وضعت السلطات مؤخرًا لافتة إعلانية ضخمة تكريمًا للجنود الإيرانيين، لكن المصممين ارتكبوا خطأ فادحًا؛ حيث اختاروا صورة لبعض أفراد الجيش الإسرائيلي.

وقال موقع "observers" الفرنسي: خلال أسبوع "الدفاع المقدس" في إيران، والمخصص لتمجيد الأشخاص الذين قتلوا خلال الحرب التي وقعت في الثمانينات مع العراق، ودامت ثماني سنوات وأدت لسقوط حوالي 190 ألف جندي إيراني، وقعت السلطات في حرج بالغ.

وأوضح أنه خلال هذه المناسبة، قررت بلدية شيراز تعليق لوحة تزينها قصيدة تمدح شجاعة الجنود الإيرانيين، لكن المسئولين الذي أشرفوا على تصميم الملصق اختاروا صورة لثلاثة جنود من الظهر.

ومن خلال البحث عن الصورة الأصلية، كشف الموقع أنها لأربعة جنود إسرائيليين بينهم مجندة، تمت إزالتها من قبل مصممي الرسوم الإيرانيين.

كما أشار إلى التوترات الحالية بين إيران وإسرائيل في المنطقة، فالأخيرة تتهم إيران بأنها أقامت قواعد قريبة جدًا من حدودها في سوريا، وشنت العديد من الهجمات عليها.

وبين الموقع أنه في الصورة الأصلية، ينظر الجنود الإسرائيليون إلى المنازل، لكن المصممين أزالوها واستبدلوها بخلفية من الغيوم والصخور، مؤكدة أن هذه الصورة تداولها النشطاء الإيرانيون على الإنترنت، ونشروا عدد من المقارنات على الشبكات الاجتماعية.

وبعد انتشار الأمر والشعور بالحرج، قررت السلطات المحلية إزالة اللافتة، فيما أعلن رئيس مجلس مدينة شيراز أنه تم فتح في الموضوع.

بالصور.. إيران تستعين بصور جنود إسرائيليين للترويج لجيشها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. إيران تستعين بصور جنود إسرائيليين للترويج لجيشها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. إيران تستعين بصور جنود إسرائيليين للترويج لجيشها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق