الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي ترضخ وتكشف أسماء أعضاء لجنة فك الحصار عن تعز .. ومفاجأة بشأن هويتهم

اخبار من اليمن كشفت مليشيا الحوثي والمجلس الرئاسي، عن ممثلي الطرفين في لجان المفاوضات لرفع الحصار عن مدينة تعز (غربي اليمن) وفقاً لاتفاق الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقالت مصادر إعلامية، إن مجلس القيادة الرئاسي اليمني، كان قد سلم قائمة ممثليه في المفاوضات المرتقبة في العاصمة الأردنية عمّان، بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز، منذ وقت مبكر، وهم: “عبدالكريم شيبان، محمد المحمودي، علي الاجعر، عبدالعزيز المجيدي”.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي رضخت للضغوط الدولية والمحلية وكشفت عن أسماء ممثليها في اللجنة ذاتها، بعد أسابيع من المماطلة، وهم: “يحيى الرزامي، حسين ضيف، محمد محمد المحطوري، شكري مهيوب عبده نعمان”، ثلاثة منهم من محافظة صعدة.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي حسين ضيف ينتحل صفة نائب مدير الاستخبارات العسكرية لدى مليشيا الحوثي، والعقيد شكري مهيوب نعمان، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بمحافظة تعز التابعة للمليشيات، حيث تعتبر المليشيات فتح الممرات الإنسانية للمدنين ضمن العمل الاستخباراتي.

اقرأ أيضاً

وتقبع مدينة تعز تحت حصار شامل من الجهة الشرقية والشمالية، من قبل مليشيا الحوثي منذ 2016م، حيث ينتشر قناصة المليشيات ومدفعيتهم في التباب المطلة على مداخل المدينة، إلى جانب زراعة الألغام في مناطق سيطرتها في منافذ المدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي ترضخ وتكشف أسماء أعضاء لجنة فك الحصار عن تعز .. ومفاجأة بشأن هويتهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي ترضخ وتكشف أسماء أعضاء لجنة فك الحصار عن تعز .. ومفاجأة بشأن هويتهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي ترضخ وتكشف أسماء أعضاء لجنة فك الحصار عن تعز .. ومفاجأة بشأن هويتهم.

قد تقرأ أيضا