”العليمي” يتلقى رسالة من الرئيس الإماراتي ونائبه تزامنا مع إحتفاء ”الانتقالي” بذكرى ”فك الارتباط” لأول مرة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تلقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، برقية تهنئة من رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هنأه فيها بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو؛ حسب وكالة " سبأ ".
كما تلقى الرئيس العليمي، برقية تهنئة مماثلة من نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
ويأتي ذلك بالتزامن مع إحياء المجلس الانتقالي الجنوبي، للذكرى الـ 28 لإعلان ما يُعرف بـ”فك الارتباط” الذي أعلنه نائب الرئيس اليمني الاسبق، علي سالم البيض، خلال حرب صيف عام 1994، وتحديدًا في 21 مايو، معلنًا الانفصال عن دولة الوحدة.
ويأتي احتفال الانتقالي بتلك الذكرى، لأول مرة في ظل توافق سياسي بين المكونات اليمنية، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، عقب مشاورات الرياض، التي جرت مطلع أبريل الماضي.
ويضم المجلس الرئاسي اليمني في قوامه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال عن الدولة اليمنية واستعادة دولة الجنوب.
وتكررت احتفالات إحياء ذكرى “فك الارتباط” عن الوحدة اليمنية في عدد من المحافظات الجنوبية، رُفعت خلالها أعلام الجنوب ما قبل تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990، وألقيت خطابات من القيادات الانتقالية المحلية في تلك المحافظات، دعت إلى استعادة دولة الجنوب واستقلاله.
وعمت الاحتفالات بالذكرى ال32 لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية التي تصادف اليوم الاحد، كافة المحافظات والمدن والقرى، رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

”العليمي” يتلقى رسالة من الرئيس الإماراتي ونائبه تزامنا مع إحتفاء ”الانتقالي” بذكرى ”فك الارتباط” لأول مرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العليمي” يتلقى رسالة من الرئيس الإماراتي ونائبه تزامنا مع إحتفاء ”الانتقالي” بذكرى ”فك الارتباط” لأول مرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العليمي” يتلقى رسالة من الرئيس الإماراتي ونائبه تزامنا مع إحتفاء ”الانتقالي” بذكرى ”فك الارتباط” لأول مرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق